الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تناول السبانخ يحافظ على النحافة
تناول السبانخ يحافظ على النحافة
الخميس, 13 مارس, 2014 01:40:00 مساءً

رقاقة خبز بالسبانخ (غيتي إيميجز)
رقاقة خبز بالسبانخ (غيتي إيميجز)

*يمن برس - يو بي آي
عززت دراسة سويدية نصائح الأمهات لأولادهن بتناول السبانخ، بعدما تبين أن فيها بالفعل مركبا يساهم في تحسين الصحة والحفاظ على جسم أكثر رشاقة ونحافة. إذ بينت أنها تحوي مركب "تيلاكوييد" الذي يبطئ الهضم ويجعل المرء يشعر بالشبع.

وقالت البروفيسور شارلوت إيرلانسون ألبرتسون، من جامعة لاند بالسويد، إن دراسة أجرتها مع زملاء لها بينت أن مركب "تيلاكوييد" الموجود بالسبانخ وغيره من الأوراق الخضراء يبطئ وتيرة هضم الطعام ويجعل المرء يشعر بالشبع فترة أطول.

وأشارت ألبرتسون وزملاؤها إلى أن هذا المركب يبطء هضم الدهون، مما يعني أن الأمعاء تجد وقتا كافيا للقيام بوظائفها، وما إن يدخل الطعام إلى الأمعاء حتى يتم إفراز هرمون الشبع الذي يتوجه إلى الدماغ ويخبر الشخص بأنه لا داعي لتناول طعام إضافي.

واعتبر الباحثون أن الأمعاء غالبا ما تكون "عاطلة عن العمل" لأن الطعام قلما يصل إلى الأمعاء في الوقت المناسب لإطلاق هرمون الشبع.

ورأوا أنه إذا تم حقن المرء بمستخلص السبانخ صباحا، فسوف يشعر بالجوع بوتيرة أقل ولا يرغب بالإكثار من الطعام، مما يساهم في تمتعه بجسم رشيق ونحيف.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4424
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©