الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / 23 مليون يورو كعكة أرباح صور ميسي التجارية !!
النادي الكتالوني يريد مشاركة نجمه في عقود رعايته اسوة برونالدو
23 مليون يورو كعكة أرباح صور ميسي التجارية !!
الأحد, 16 مارس, 2014 11:40:00 صباحاً

23 مليون يورو كعكة أرباح صور ميسي التجارية !!
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
تواجه إدارة نادي برشلونة الاسباني مشكلتين أساسيتين حاليا أولهما تجديد عقد الارجنتيني ليونيل ميسي "أيقونة" الفريق ليصبح أعلى اللاعبين راتبا سنويا او على الاقل مساواته بغريمه البرتغالي رونالدو نجم ريال مدريد ، وثانيهما زيادة حقوق استغلال علامات اللاعبين التجاية وصورهم حيث يحصل النادي الكتالوني على 9 ملايين يورو فقط من بيع حقوق صور لاعبيه بينما يصل ما يحققه ميسي 23 مليون يورو من بيع صورة للرعاة الثمانية لعلامته التجارية.
 
وتؤكد صحيفة "ماركا" الاسبانية ان برشلونة ، الذي كان يمنح لاعبيه ايرادات صورهم، يسعى للحصول على حصة اكبر من بيع صور لاعبيه من اجل توفير سيولة للمساهمة في تعديل عقد ميسي الذي وعده ساندرو روسيل رئيس النادي المستقيل بعقد يعد الاغلى في العالم عند التجديد له والآن يجب على رئيس النادي الحالي ونائبه السابق بارتوميو الوفاء بوعد روسيل وادارة برشلونة.
 
ريال مدريد يدفع 18 مليون راتب ثابت صافي لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، ولكن تبقى للريال حصة من بيع حقوق صور اللاعب نفسه الذي يحصل على نسبة كبيرة ايضا.
 
برشلونة على نفس الخط  يطلب نسبة عالية من تلك الإيرادات والصور التي يحصل عليها ميسي، بعدما ارتفعت مكاسب الارجنتيني من قبل مختلف الرعايات إلى أكثر من 23 مليون يورو بنسبة ثمانية علامات تجارية كبيرة تستخدم صورته.
 
أديداس الراعي الرئيسي لميسي يدفع 8 ملايين يورو سنويا، وتؤكد العلامة التجارية أن الأرجنتيني قد أظهر ولاء كبيرا لتجديد عقد رعايته، ولو أراد ميسي لكان قد حقق إيرادات أعلى بالتأكيد من غيرها من العلامات التجارية ، الا ان ميسي تيقدر دائما يثقون به عندما بدأ مسيرته.
 
وتظهر في الافق مشكلة جديدة بين ميسي وبرشلونة الذي يريد نسبة من حقوق بيع صور ميسي التجارية الا ان اللاعب الارجنتيني لا يريد أن يتخلى عن أي النسبة المئوية للنادي لهذه الحقوق الحصرية.
 
ويحصل ميسي على 4.5 مليون يورو من الخطوط الجوية التركية ، التي وقع معها في سبتمبر 2012 على عقد مدته ثلاث سنوات لاستخدام صورته مقابل 1.5 مليون في الموسم الواحد، وقد تم تفعيل هذا العقد من قبل الشركة التركية عن طريق الإعلانات التي يشارك ميسي مع كوبي براينت .
 
 
برشلونة يريد فسخ عقد ميسي مع الخطوط الجوية التركية والسبب واضح هو العلامة التجارية لميسي التي بدأت تتعارض مع الراعي الرئيس للنادي "قطر فوندشن" الذي يريد الاحتفاظ بعلامة ميسي التجارية حصريا مما قد يؤدي الى بيع اللاعب في حالة الوصول لطريق مسدود في التفاوض على حقوق الرعاية .

وهناك ازمة اخرى هي أن في حالة تعاقد برشلونة  مع شركة نوكيا على سبيل المثال فأن الامر سيتعارض مع رعاية ميسي الحالية "سامسونج"  ويحصل ميسي على 23 مليون يورو من عقود رعايته وبيع صورة التجارية ل8 شركات رعاية له وهو الامر الذي قد يؤدي لازمة جديدة مع برشلونة بسبب تضارب الرعاة بين اللاعب وناديه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3678
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©