الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / أسماك في شوارع السعودية بعد الأمطار
أسماك في شوارع السعودية بعد الأمطار
الاربعاء, 19 مارس, 2014 05:45:00 مساءً

أسماك في شوارع السعودية بعد الأمطار
أسماك في شوارع السعودية بعد الأمطار

*يمن برس - متابعات
كشفت مقاطع فيديو تناقلها مغردون سعوديون على مواقع التواصل، لحظات عثور أهالي حائل بالمملكة العربية السعودية على أسماك بعد هطول الأمطار على المنطقة الأسبوع الماضي.
 
وبحسب موقع تواصل السعودي تباينت الآراء في مواقع التواصل حول مصدر الأسماك، لكنها لم تكن علمية ومقنعة، حيث رجح غالبية المواطنين أن هذه الأسماك تعيش في مجرى الصرف الصحي، أو أنها أتت من مياه البحار التي اختلطت بمياه السيول.
 
إلى ذلك، كشف مسؤول بأمانة منطقة حائل، عن حقيقة السمك الذي ظهر أثناء هطول الأمطار، حيث قال في تصريحات صحفية إنه “منذ 14 سنة وأثناء ظهور حمى الضنك في المنطقة الجنوبية ثم انتشارها في بعض مناطق المملكة، قامت أمانة منطقة حائل بعمل احترازات أولية لعدم وصول الحمى إلى المنطقة، حيث قامت بتسوير البحيرات الطبيعية التي تصب فيها مياه الأمطار عن طريق صرف خاص بها، وهي 3 بحيرات: “البادية، الخماسية، السمراء”، وجلبت قرابة 1000 سمكة من إحدى الشركات الزراعية في المنطقة ووزعتها على تلك البحيرات لمكافحة البعوض، حيث إنه كما هو معروف أن البعوض يتكاثر في الأماكن المائية الرطبة، ويقوم السمك بالتغذية على بيض وشرنقة البعوض”.
 
وأضاف أنه مع مرور الزمن “لابد أن السمك قد تكاثر، فأثناء الأمطار الغزيرة الأخيرة طفح السمك من هذه البحيرات عن طريق الأنابيب الخاصة بصرف السيول”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5653
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©