الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / بطل يمني من يافع يحصد اللقب الأوروبي للملاكمة لوزرن الديك في بريطانيا
بطل يمني من يافع يحصد اللقب الأوروبي للملاكمة لوزرن الديك في بريطانيا
الأحد, 23 مارس, 2014 08:01:00 مساءً

بطل يمني من يافع يحصد اللقب الأوروبي للملاكمة لوزرن الديك في بريطانيا

*يمن برس - خاص
حاز البطل العالمي «عبدالباري اليافعي»  على بطولة أوروبا للملاكمة ليلة أمس السبت والتي أقيمت في مدينة شيفيلد البريطانية ،حيث  أدهش الملاكم عبدالباري حسين اليافعي بطل بريطانيا وحامل اللقب الأوروبي لوزن الديك (سوبر) جميع الحضور والمتابعين حين حقق الفوز على خصمه الاسباني ساجيو برادو  بالنقاط في المباراة التي استمرت «اثنى عشر جولات» وانتهت لصالح الملاكم الجنوبي الأصل البريطاني الجنسية عبدالباري اليافعي الذي أمتع الجمهور بحركاته الاستعراضية حين لم يستطع خصمه توجيه أي ضربات مباشرة إلى الوجه بالرغم من تفوقه من ناحية الطول، وكانت معظم اللكمات إلى الجسم.

وقد هتفت الجماهير تشجيعاً للملاكم عبدالباري اليافعي من ابناء الجاليات الجنوبية واليمنية والعربية  في مدينة شيفلد البريطانية وحتى من البريطانيين أنفسهم حيث ان مسيرته الرياضية في لعبة الملاكمة طوال 16 مباراة التي خاضها وحقق في جميعها النصر ولم يتعرض للهزيمة قط في مشواره الرياضي في الملاكمة.

وجرت هذه المباراة ليلة اليوم السبت  » بقاعة بوند فورج الرياضية بمدينة شيفيلد البريطانية وذلك في وزن الديك (سوبر) على المستوى الأوروبي بين الملاكم الجنوبي الأصل البريطاني الجنسية عبدالباري حسين اليافعي وخصمه الاسباني ساجيو برادو وقد حقق الفوز الملاكم عبدالباري اليافعي وحصل على اللقب الأوروبي بالنقاط 120/108 وفاز بالإجماع من الحكام الثلاثة. الملاكم اليافعي 2

وفي تصريح له لـ» القناة الخامسة البريطانية «قال «اعتقد أني خضت مباراة بشكل جيد لكن الخصم كان قوي واتى الى بريطانيا لأجل الفوز وكان أقوى من الخصم في المباراة السابقة وعرفت أنها مباراة قوية وحضرت نفسي جيدا لخوض هذه المباراة والحمد لله تكللت بالفوز وأضاف قائلا : انه خلال مباريتين قادمتين سأكون بعدها جاهز للبطولة العالمية.

يذكر «أن الملاكم عبدالباري  السعدي اليافعي يبلغ من العمر 20 عاما وهو من أصول جنوبية من قرية بينان في يافع محافظة لحج»جنوب اليمن» وهو كذلك من مواليد دولة قطر وعاش في بريطانيا منذ طفولته حيث وصل إلى النجومية في رياضة الملاكمة في وزن الديك (سوبر) محققا طموحه كون لعبة الملاكمة هي الهواية المحببة لديه ومن المتوقع انه سيخوض بطولة العالم للملاكمة لوزن الديك (سوبر).ويذكر ان مدربة برندن انجل مدرب الملاكم «نسيم حميد» ذي الأصل اليمني الذي حقق بطولات عده في رياضة الملاكمة قبل سنوات ووصل للعالمية.

*من نصر العيسائي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7663
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©