الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / وفاة محافظ حضرموت الأسبق بالمملكة العربية السعودية
وفاة محافظ حضرموت الأسبق بالمملكة العربية السعودية
السبت, 29 مارس, 2014 02:52:00 صباحاً

وفاة محافظ حضرموت الأسبق بالمملكة العربية السعودية

*يمن برس - صنعاء
توفي صباح اليوم الجمعة محافظ حضرموت الأسبق , فيصل علي العطاس النعيري ( ابو خالد ) في بالمملكة العربية السعودية .

وقال بيان صادر عن السلطة المحلية بحضرموت بأن الفقيد النعيري كانت له أدوار بارزة واسهامات نضالية بارزة أثناء مرحلة التحرر من الاستعمار البريطاني ومواقفه المشهود لها بالالتزام الوطني والثبات والشجاعة.

وعدد البيان المناصب التي تولاها الفقيد أثناء حياته والتي من أبرزها محافظاً للمحافظة في أوائل السبعينيات ونائباً لوزير الإسكان والأشغال العامة ومستشاراً لرئاسة الجمهورية.

كما نعى الحزب الاشتراكي بحضرموت وفاة الفقيد علي العطاس قائلا بأنه قضى حياة حافلة بالمواقف الجريئة والشجاعة ابتداً من انتمائه لحركة القوميين العرب في أواخر خمسينيات القرن الماضي وتأسيس الجبهة القومية وخوض معركة حرب التحرير ضد المستعمر الأجنبي .ثم مساهمته في بناء الدولة الوطنية الجديدة وتحمل مسؤليات عديدة من بينها محافظ لمحافظة حضرموت ".

وأضاف بيان النعي " لقد خاض  في حياته السياسية تجارب مثيرة  للجدل  حافلة بالمواقف العديدة ، وفي كل الاحوال كان يتحلى بشجاعة نادرة في التعبير عن مواقفه وأرائه ومحباً ومدافعاً عن الفقراء والمستضعفين في طول البلاد وعرضها ، يقف دائماً ضد غطرسة الحاكم وتكبره ،ويتحلى بالكثير من الصفات الحسنه ".

وأختتم البيان بالقول " لايسعنا في هذه اللحظات الا ان نعبر عن حزننا العميق لفراقه ونتوجه لأهله وذويه بأحر التعازي والمواساة راجيين من الله العلي القدير ان يدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وجميع رفاقه ومحبيه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8648
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©