الصفحة الرئيسية / طب وصحة / المنتجات الصينية أبرز السلع الخطرة بالاتحاد الأوروبي
المنتجات الصينية أبرز السلع الخطرة بالاتحاد الأوروبي
السبت, 29 مارس, 2014 05:40:00 مساءً

يجب أن تراعي السلع شروط السلامة (غيتي إيميجز)
يجب أن تراعي السلع شروط السلامة (غيتي إيميجز)

*يمن برس - الالمانية
قال نيفن ميميكا المفوض الأوروبي لشؤون الصحة وسياسات المستهلك الثلاثاء، إن معظم المنتجات الاستهلاكية الخطرة الموجودة في الاتحاد الأوروبي العام الماضي كان مصدرها الصين، وتعهد بالعمل مع العملاق الآسيوي لوقف تدفق هذه المنتجات.

وأوضح ميميكا أن ثلثي المنتجات المبلغ عنها تقريبا -وتحديدا 64% منها- مصدرها الصين، مؤكدا أنهم يعملون بشكل وثيق مع السلطات الصينية، لأنهم بحاجة إلى تطوير وتحقيق مفهومهم الخاص بالسلامة عند المصدر، مشيرا إلى أن السلطات الصينية تستجيب لتلك الإجراءات.

وبشكل عام، تم الإبلاغ عن وجود 2364 من المنتجات غير الغذائية التي تشكل خطورة خلال عام 2013، وذلك من خلال نظام الإنذار السريع بالاتحاد الأوروبي المعروف باسم "رابيكس"، وهي زيادة بنسبة 3.8% عن العام السابق.

وأوضح ميميكا أن هذه الزيادة لا ترجع إلى وجود منتجات خطرة أكثر في الاتحاد الأوروبي، ولكنها ترجع إلى تحسن تنفيذ القانون من جانب السلطات الوطنية.

وفي العام الماضي كانت الألعاب والملابس والمنسوجات والمواد الخاصة بالأزياء من أكبر مجموعات المنتجات التي تشكل خطرا، وفقا لتقرير المفوضية الأوروبية. وكانت المخاطر الأكثر شيوعا هي المشكلات الكيميائية والاختناق والإصابات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3861
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©