الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الضغط العصبي يجعل الرجل أنانيا
الضغط العصبي يجعل الرجل أنانيا
الأحد, 30 مارس, 2014 11:40:00 صباحاً

 نتائج الرجال في اختبارات الضغط العصبي أقل من النساء (دويتشه فيلله)
نتائج الرجال في اختبارات الضغط العصبي أقل من النساء (دويتشه فيلله)

*يمن برس - دويتشه فيلله
أظهرت دراسة حديثة أن الرجل يميل للأنانية والتفكير في ذاته فقط عند تعرضه للضغط العصبي، في حين يعزز الضغط من قدرة المرأة على التواصل مع محيطها، وأرجع الخبراء هذا الأمر لأسباب نفسية وهرمونية.

ونشرت نتائج الدراسة في موقع "ساينكس" الإلكتروني المعني بالأخبار العلمية، وكشفت أن الضغط العصبي يجعل الرجال أكثر أنانية وعزلة، في حين يفعل العكس تماما مع النساء، إذ يبدأن في البحث عن دعم من البيئة المحيطة بهن.

وعرّض الباحثون مجموعة من الرجال والنساء لمواقف صعبة خلال عدة أيام، من بينها إلقاء خطاب أمام جمهور عريض. وكشفت نتيجة الدراسة أن الرجل في هذه المواقف يميل للعزلة التامة عن محيطه ويحاول التخلص من هذا الضغط داخليا ودون الحديث مع أحد.

أما النساء فقد قمن بالعكس تماما وحاولن الحصول على الدعم الخارجي لتجاوز المواقف الصعبة، كما اجتزن الاختبارات الصعبة التي تعرضن لها بشكل أفضل كثيرا من الرجال.

وقالت غيورغيا سيلاني -من معهد الدراسات المتقدمة في تريستي- إن نتائج الرجال في الاختبارات التي قاموا بها تحت ضغط عصبي تراجعت، في حين كان الأمر على العكس تماما مع النساء، إذ كانت نتائجهن تحت وطأة الضغط أفضل بكثير.
 
وأرجع الخبراء نتائج الدراسة إلى عوامل نفسية تشير إلى أن النساء تعلمن على مدار الزمن أهمية الحصول على الدعم والمساعدة من الآخرين، ولا سيما في المواقف الصعبة.

ورجح العلماء إمكانية أن يرجع سبب هذا الخلاف الكبير بين الرجل والمرأة إلى هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون الحب والذي يؤثر على السلوك الاجتماعي للإنسان. وكانت دراسات سابقة قد توصلت إلى أن إفراز هذا الهرمون لدى المرأة أكثر منه لدى الرجل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3957
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©