الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / "فروزن" يجني أعلى أرباح في تاريخ أفلام الرسوم
"فروزن" يجني أعلى أرباح في تاريخ أفلام الرسوم
الاربعاء, 02 أبريل, 2014 11:40:00 صباحاً

"فروزن" يجني أعلى أرباح في تاريخ أفلام الرسوم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تجاوزت إيرادات فيلم الرسوم المتحركة "فروزن" (مجمّد) مليار دولار على المستوى العالمي، ليصبح بذلك أعلى أفلام الرسوم المتحركة تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما الأميركية.

وبلغت مبيعات تذاكر الفيلم في دور العرض السينمائي بالولايات المتحدة وكندا منذ العرض الأول في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 398.4 مليون دولار، وبلغت مبيعات التذاكر في بقية أنحاء العالم 674 مليون دولار، ليبلغ إجمالي المبيعات العالمية 1.072 مليار دولار

ويدور الفيلم المستوحى من قصة "ملكة الثلج" الخيالية حول أميرة إسكندنافية تسعى للعثور على شقيقتها الملكة التي تمتلك في يديها قوة تحويل أي شيء إلى جليد، وحولت بطريق الخطأ المملكة إلى فصل شتاء طويل.

وتصدر فيلم "توي ستوري 3"، وهو من إنتاج ديزني أيضا قائمة أعلى الإيرادات، بعد أن جمع 1.063 مليار دولار عام 2010، وأصبح فيلم "فروزن" أيضا عاشر أكثر فيلم تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما.

والفيلم ثلاثي الأبعاد من إخراج كريس باك وجنيفر لي  فاز بجائزتي أوسكار، إحداهما عن أفضل فيلم رسوم متحركة والأخرى عن فئة أفضل أغنية أصلية التي حققت أسطوانتها أرقاما كبيرة في المبيعات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7757
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©