الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / ريال مدريد يفك شفرة دورتموند .. ورونالدو المئوي يهدد ميسي بدوري الأبطال
ريال مدريد يفك شفرة دورتموند .. ورونالدو المئوي يهدد ميسي بدوري الأبطال
الخميس, 03 أبريل, 2014 08:40:00 صباحاً

ريال مدريد يفك شفرة دورتموند .. ورونالدو المئوي يهدد ميسي بدوري الأبطال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
قطع ريال مدريد خطوة مهمة نحو التأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه بثلاثية نظيفة على بوروسيا دورتموند في ذهاب دور الثمانية للبطولة الذي أقيم على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد.

إفتتح بيل ثلاثية الريال (ق 3) ، وأضاف إيسكو الهدف الثاني (ق 27) ، وإختتم رونالدو أهداف الملكي (ق57) ليحتفل أفضل إحتفال في مباراته رقم 100 مع الملكي بالبطولة، ومن المقرر أن يقام لقاء العودة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

المنطق قال كلمته في هذه المواجهة ،ومنح ريال مدريد إنتصاراً متوقعاً ومستحقاً رغم الغيابات وإن ظهر دفاع الفريق مصدر قلق، ولولا براعة الحارس فانديفلر لزادت النتيجة .

نجح بوروسيا على فترات متباعدة في تهديد مرمى كاسياس، لكن فشل لاعبيه في إنهاء الهجمة بالشكل المطلوب حال دون إحرازهم أية أهداف.

الظروف المتشابهة بين الفريقين من حيث الغيابات فرضت تشكيلة إضطرارية على أنشيلوتي وكلوب مدربا الفريقين .

رغم الغيابات المؤثرة  في صفوف الريال وأخرها قبل اللقاء مباشرة بإستبعاد دي ماريا بسبب إلتهاب في المعدة، إلا أن الفريق لم يحتاج سوى 3 دقائق ليفك شفرة الدفاع الألماني ،بعدما أهدى كاربخال تمريرة رائعة لجاريث بيل المخترق في عمق منطقة الجزاء  ليضع الكرة على يمين الحارس فايدنفلر معلناً عن هدف التقدم .

نجح ريال مدريد عقب الهدف المبكر في فرض سيطرته التامة على مجريات اللقاء بفضل تفوق الثنائي مودريتش والونسو في الوسط ومن امامهما رونالدو الذي سدد أكثر من قذيفة تصدى لها الحارس ببراعة.

على العكس ..بدا واضحاً تأثر بوروسيا بغياب عدد من عناصره المهمة وفي مقدمتهم الخطير ليفاندوفسكي ،وظلت هناك مساحة شاسعة بين الوسط والهجوم رغم  مناوشات أوباميانج على مرمى كاسياس .

ولم يكن الدفاع الألماني أفضل حالاً في ظل عدم قدرته على إيقاف تحركات الخط الامامي للريال ،ولولا تألق الحارس فانديفلر لتضاعفت النتيجة، ويبقى تصديه لتسديدة بيل القوية هو من أروع لقطات الشوط الاول.

رغم عدم ظهور أيسكو الذي شارك في اللحظة الأخيرة قبل اللقاء بديلا لدي ماريا بالشكل المطلوب في البداية،لكنه تمكن في الدقيقة 27 من خطف الهدف الثاني عندما تهيأت أمامه الكرة على حدود المنطقة وسددها قوية على يمين الحارس الألماني.

الهدف الثاني دفع لاعبو بوروسيا للتقدم للأمام من أجل تحسين الصورة ،وبدأ الثلاثي مخيتريان ونوري شاهين وريوس في الظهور ،خاصة مع تراجع نسبي للاعبي الريال للخلف .

حاول بوروسيا دورتموند الضغط على الريال في وسط ملعبه مستغلين ضعف قدرة مدافعي الريال في بناء الهجمة تحت الضغط ،وأصبح للفريق شكل هجومي أفضل وأهدر أوباميانج فرصة تقليل الفارق في الدقيقة 49،في حين كانت الفرصة الأخطر من هجمة مرتدة سريعة فشل مخيتريان في تسديد الكرة بالمرمى.

تقدم لاعبو بوروسيا للأمام ترك مساحات وثغرات كبيرة في دفاع الفريق ،وفي الدقيقة 57 إنطلق مودريتش حتى وصل لحدود منطقة الجزاء ومرر الكرة لرونالدو المخترق في العمق ليراوغ الحارس الألماني ويودع الكرة بكل سهولة في المرمى معلناً عن الهدف الثالث لفريقه ،وهدفه رقم 14 في البطولة ليعادل رقم ميسي القياسي الذي حققه في موسم 2011-2012 .

الهدف لم يحبط الألمان بل زادهم إصرارا ،ونجح بيبي في إنقاذ مرمى كاسياس من هدف محقق في الدقيقة 59 بعد أن أرتدت الكرة من يد الحارس الأسباني أمام مخيتريان الذي سددها قوية لكن المدافع البرتغالي أبعدها وهي في طريقها للمرمى.

تراجع ريال مدريد من جديد للخلف عقب الهدف الثالث بلا مبرر فاتحاً المجال أمام الهجوم الألماني لتهديد مرمى كاسياس ،وأجرى كلوب تغييرين من أجل مزيد من الفاعلية فأشرك هوفمان وشيبر محل مخيتريان وبيسززك.

التفوق النسبي لبوروسيا دفع أنشيلوتي لإجراء أول تبديلاته بإشراك أياراميندي محل إيسكو لإستعادة السيطرة على خط الوسط .

عاد كلوب وألقى بورقته الأخيرة بإشراك جويك محل كيل ،في وقت دفع فيه أنشيلوتي بموراتا محل كريم بنزيما التائه في الملعب .

في الدقيقة 80 سقط رونالدو في وسط الملعب وطلب التغيير في واقعة نادرة قلما تحدث ،وإضطر أنشيلوتي لسحبه وإشراك كاسيميرو.

مرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات من جانب بوروسي لإحراز هدف الشرف ، وإستغلال من جانب لاعبي الريال للمساحات الواسعة في دفاع الألمان ،لكن صافرة النهاية كانت أسرع من الأثنين ،لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة للريال.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2648
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©