الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / اليمن يتوج بطلا لكأس العالم لإلتقاط الأوتاد بمسقط
اليمن يتوج بطلا لكأس العالم لإلتقاط الأوتاد بمسقط
الخميس, 03 أبريل, 2014 10:45:00 مساءً

اليمن يتوج بطلا لكأس العالم لإلتقاط الأوتاد بمسقط

*يمن برس - صنعاء
توج منتخب اليمن لفئة الزوجي ( سيف – رمح ) اليوم الخميس بطلا لبطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد ضمن منافسات كأس العالم لالتقاط الأوتاد المقامة حاليا في العاصمة العمانية مسقط والتي تختتم غدا الجمعة بمشاركة عشرة منتخبات هي اليمن والسودان ومصر والعراق والسودان وباكستان واستراليا وجنوب أفريقيا وبريطانيا وسلطنة عمان البلد المضيف .

وجاء الانجاز اليمني عبر الثنائي المتألق جهاد الفائق وبلال الصبري بعد أن تمكنوا في مباراة الزوجي من تحقيق العلامة الكاملة برصيد 24 نقطة من جولتين ليدخل فارسا اليمن جولة تمايز مع أربعة منتخبات هي استراليا وجنوب أفريقيا والعراق وقطر لتحديد الثلاثة الأبطال لهذه المنافسة .

وتم الاحتكام فيها لأهداف بمقاس 2سم وجاءت الطلعة الأولى للمنتخب القطري الذي لم يكن موفقا في تحقيق الأهداف ولم يتمكن منتخب استراليا كذلك من التقاط الأهداف ليأتي الدور على المنتخب العراقي الذي تمكن فارسه عبد الخالق إياد من التقاط هدفه في حين أخفق زميله على بعنون من التقاط الهدف ليحصد أول ست نقاط في جولة التمايز .

وأعرب الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر عن سعادته بهذا الانجاز التاريخي للرياضة اليمنية عموما ولرياضة الفروسية بشكل خاص ونحمد الله أن جهودنا أسفرت عن تحقيق أول لقب عالمي سيسجله التاريخ لفرسان اليمن بأحرف من نور .

جهاد يتألق
ودخل منتخب اليمن هذه الجولة الحاسمة وكانت الروح المعنوية لفرساننا في أعلى درجاتها بعد أن تمكن الفارس جهاد الفائق من حسم النشان والتقاط الهدف بالرمح في حين لم يوفق الفارس بلال الصبري من التقاط الهدف بالسيف وبزمن قياسي منح اليمن القدرة على المنافسة على اللقب .

والتقط الفارس الجنوب أفريقي يوهانس هدفه في حين زميله لم يوفق ليحسم الزمن لقب الزوجي لمصلحة المنتخب اليمني في إنجاز غير مسبوق للرياضة اليمنية عموما وللفروسية على وجه الخصوص بعد أن حقق فرسان المونديال أول لقب عالمي لرياضة الفروسية متوجين أبطالا للعالم لفئة الزوجي بامتياز .

علم اليمن يرفرف في سماء مسقط
وعقب انتهاء المنافسات بدأت مراسيم التكريم بتكريم منتخب جنوب أفريقيا الحاصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية والمنتخب العراقي الحاصل على المركز الثاني والميدالية الفضية وفارسي منتخب اليمن بلال الصبري وجهاد الفائق بالميدالية الذهبية لتعزف بعدها الموسيقى السلام الجمهوري ورفع علم اليمن الذي رفرف في سماء مسقط وسط حماس كبير من قبل البعثة اليمنية وأعضاء السلك الدبلماسي في السفارة اليمنية في العاصمة مسقط ورئيس الجالية اليمنية .

بعدها تم تكريم منتخب سلطنة عمان الحاصل على لقب الفرقي رمح بالميدالية الذهبية ومنتخب السودان الحاصل على المركز الثاني والميداليات الفضية ومصر الحاصل على الميدالية البرونزية .

رابع العالم في فرقي الرمح
وكانت منافسات اليوم الخميس قد بدأت بمنافسات فرقي الرمح والتي شهدت منافسة شرسة بين اربع منتخبات هي عمان والسودان ومصر واليمن بعد أن تراجع في هذا اليوم مستوى المنتخب الجنوب أفريقي وكان منتخبنا الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد الأقرب لحصد ميدالية اليوم لو تمكن الفارس بلال الصبري من خطف هدف واحد كان كفيلا بمنح المنتخب اليمني مركز الوصافة والميدالية الفضية لفئة الفرق في منافسات الرمح .

وتمكن منتخب عمان من حصد الميدالية الذهبية بعد أن تمكن فرسانه من حصد 128 نقطة من ستة أشواط ليحصد لقب العالم لهذه المنافسة في حين حل المنتخب السوداني المتألق في البطولة على الميدالية الفضية بعد أن جمع فرسانه 118 نقطة ليتوج بالميدالية الفضية وذهبت الميدالية البرونزية للمنتخب المصري الذي تمكن من جمع 116 نقطة في حين حل المنتخب اليمني رابعا برصيد 113.5 نقطة وجاءت بقية النتائج على النحو التالي :-

منتخب جنوب أفريقيا في المركز الخامس برصيد 108 نقطة وباكستان سادسا بفارق الزمن بعد أن جمع ذات النقاط وحل سابعا منتخب استراليا برصيد 98.5 نقطة وجاء منتخب قطر في المركز الثامن برصيد 90 نقطة وحل منتخب العراق تاسعا برصيد 83.5 نقطة وجاء المنتخب البريطاني عاشرا برصيد 81 نقطة .

اصابة شديد لفارس عمان الدغيشي ووفاة خيله
وشهدت الفترة الصباحية حادثة مؤسفة جراء سقوط خيل الفارس العماني حمود الدغيشي أثناء الشوط السادس والأخير للمنتخب العماني مما أدى لإصابة الفارس العماني بكسور في الاضلاع ورضوض في الكتف واليدين جراء إصابة الخيل بجلطة دماغية وقع على خلالها الجواد قبل أن يخرج من خط النهاية مفارقا الحياة في حادثة مؤسفة تعرض لها المنتخب العماني جراء مغادرة الفارس العماني حمود الدغيشي المنافسة وعدم استكماله لمشواره المونديالي بعد أن حصد حتى الآن ثلاث ميداليات ملونة ميدالية فضية وميدالية برونزية .

غدا ختام كأس العالم والتنافس على أخر ميداليتين
وتقام غدا منافسات الفرقي للسيف في الفترة الصباحية من ستة أشواط في حين تقام في الفترة المسائية منافسات الطابور الهندي من شوطين يعقبها حفل مراسيم ختام كأس العالم لالتقاط الأوتاد .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3698
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©