الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / السعودية تحدد 5 شروط لدخول النساء ملاعب كرة القدم
السعودية تحدد 5 شروط لدخول النساء ملاعب كرة القدم
الخميس, 03 أبريل, 2014 10:55:00 مساءً

ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (أرشيف)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (أرشيف)

*يمن برس - صنعاء
حددت السلطات السعودية 5 شروط لدخول النساء إلى ملاعب كرة القدم، بعد أن كان ممنوعاً في المملكة بحجة أنه حرام، لأن فيه اختلاط بين الجنسين.

وقالت صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس، إن جهات رياضية ناقشت في اجتماع عقدته مؤخراً، إمكانية حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية، وفق ضوابط الشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد.

وأوضحت أن هذه الجهات وضعت 5 شروط، للسماح للعنصر النسائي بدخول مباريات كرة القدم، أولها أن يكون حضور النساء عائلياً وليس بشكل فردي، وأن تجهز لهذه الأسر أماكن منفصلة، وألا تتعرض لأي نوع من أنواع الاختلاط مع الرجال في الملعب، وتخصيص مداخل ومخارج ومواقف سيارات منفصلة، وتوفير خدمات للنساء كدورات المياه وغيرها.

وأعلنت السلطات السعودية أنه خصصت أكثر من 15% من طاقة استيعاب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، لاستقبال العائلات، في توجه للسماح بدخول العائلات الملاعب السعودية للمرة الأولى، داخل مقصورات خاصة بكل عائلة.

ونفى الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤخراً، أن يكون عدم دخول المشجعات إلى الملاعب السعودية عائقاً أمام فوز الملف السعودي بتنظيم كأس الأمم الآسيوية عام 2019، والتي تتنافس عليها المملكة مع عدة دول.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في أول سبتمبر (أيلول) الماضي، أن القيادة في المملكة تقدم الضمانات المالية لاستكمال ملف استضافة كأس آسيا 2019.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4427
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©