الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / أتليتكو مدريد يواصل الابتعاد عن الريال والبارسا بفوز درامي على خيتافي
أتليتكو مدريد يواصل الابتعاد عن الريال والبارسا بفوز درامي على خيتافي
الإثنين, 14 أبريل, 2014 09:40:00 صباحاً

أتليتكو مدريد يواصل الابتعاد عن الريال والبارسا بفوز درامي على خيتافي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
    واصل فريق أتليتكو مدريد مشواره بثبات نحو إحراز لقب الدوري الإسباني ، بفوز صعب خارج أرضه على خيتافي بهدفين دون رد ، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب " كولسيوم ألفونسو بيريز " ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني .
 
أحرز المدافع الأوروجوياني دييجو جودين الهدف الأول بعد مرور 40 دقيقة ، ثم أضاف دييجو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 84 ، ليعزز " الروخيبلانكوس " صدارته للجدول برصيد 82 نقطة .
 
كما حافظ الفريق المدريدي على فارق النقاط الثلاثة مع جاره ريال مدريد صاحب المركز الثاني ، ووسع الفجوة بينه وبين برشلونة إلى 4 نقاط ، بعد سقوط الفريق الكتالوني في فخ الخسارة أمس أمام غرناطة ، ليتراجع للمركز الثالث ، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر ، لتزيد معاناته في الهروب من شبح الهبوط
 
كانت مواجهة تكتيكية للغاية ، تفنن مدربا الفريقين الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد ، ونظيره الروماني كوزمين كونترا المدير الفني لخيتافي في إغلاق جميع منافذ اللعب ، لذا كانت الفرص قليلة للغاية ، وكان حارسي المرمى تيبو كورتوا لاعب " الروخيبلانكوس " ، وجوردي كودينا حامي عرين خيتافي في شبه نزهة خلال أول 45 دقيقة .
 
الفريق المدريدي لم يستفد كثيرًا من مهاجمه العائد من الإصابة دييجو كوستا ، حيث بدا على اللاعب تأثره الفني والبدني ، وعدم استعادة مستواه المعهود ، ونجح أبناء سيميوني في خطف هدف من الخطأ الوحيد لحارس خيتافي الذي تقدم لالتقاط كرة عالية ، سبقها إليها المدافع الأوروجوياني دييجو جودين برأسه في المرمى الخالي في الدقيقة 40 ، مسجلاً هدفه الثالث هذا الموسم .
 
ومن شدة التوتر ، أشهر حكم المباراة الكارت الأصفر في وجه ثلاثي خيتافي أليكسيس وبيدرو موسكيرا ، ولافيتا ، مقابل بطاقتين لدييجو جودين ، وديفيد فيا لاعتدائه بدون كرة على مدافع خيتافي ، بينما كان بيدرو ليون الأكثر إزعاجًا لدفاع أتليتكو مدريد .
 
زادت الإثارة كثيرًا في الشوط الثاني ، واقترب خيتافي من المرمى كثيرًا ، وأضاع فرصتين ، الأولى بضربة رأس لجوان رودريجيز أخرجها كورتوا بصعوبة بالغة ، والثانية تسديدة قوية لأدريان كولينجا الذي حل بديلاً لدييجو كاسترو .
 
شكل مدافعو أتليتكو مدريد خطورة كبيرة خلال تقدمهم للهجوم في الركلات الثابتة ، وبالفعل حصل جواو ميراندا على ركلة جزاء ، وتسبب في طرد آنخيل لافيتا ، إلا أن دييجو كوستا رفض الهدية ، حيث أضاع الركلة ، وارتدت الكرة إلى راءول جارسيا الذي سدد الكرة في جسد كودينا حارس خيتافي .
 
طمع المدير الفني لخيتافي في المباراة ، وأجرى تبديلين هجوميين بنزول المغربي مهدي الحسن مكان بيدرو موسكيرا ، وسامير بدلا ً من لاجو ، ورد عليه سيميوني بنزول أدريان مكان ديفيا فيا ، ثم خرج راءول جارسيا وحل مكانه دييجو ريباس الذي كاد أن يضاعف غلة الفريق المدريدي بتسديدة قوية أخرجها حارس خيتافي بصعوبة .
 
كانت النهاية درامية على جماهير أتليتكو مدريد ومدربه سيميوني ، حيث سجل دييجو كوستا الهدف الثاني ورقم 26 له في الدوري ، إلا أنه غادر الملعب بعد اصطدامه القوي بالقائم الأيمن قبل أن يضع الكرة في المرمى ، ليغادر الملعب على محفة ، ليساهم في فوز ثمين لفريقه قبل نقله إلى أحد المستشفيات .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2174
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©