الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / البرازيل تستعد للمونديال بأكبر خطة أمنية في التاريخ
بمشاركة 170 ألف شرطي
البرازيل تستعد للمونديال بأكبر خطة أمنية في التاريخ
الإثنين, 14 أبريل, 2014 05:40:00 مساءً

البرازيل تستعد للمونديال بأكبر خطة أمنية في التاريخ
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
قررت الحكومة البرازيلية نشر وحدات أمنية تضم 170 ألف فرد من الشرطة لفرض الأمن خلال المونديال الذي ينطلق في خلال أقل من 60 يوما من الآن، وهو ما يعتبر الانتشار الأكثر اتساعا لأي قوات أمن تكفلت بتأمين المونديال في التاريخ.

وأكدت صحيفة "فوليا دي ساو باولو" أن 57 ألفا من مجموع عدد افراد الأمن المشاركين في عمليات التأمين خلال المونديال تابعين للقوات المسلحة البرازيلية.

ومن المتوقع أن تبلغ حجم تكلفة الخطة الأمنية الموضوعة من قبل الحكومة البرازيلية 870 مليون دولار أمريكي ( مليارا ريال برازيلي )، يخصص الجزء الأكبر منها لشراء سيارات ومعدات للدوريات المتحركة ولتدريب الأفراد.

يذكر أن جنوب افريقيا نشرت ما يقرب من 140 ألف فرد من الشرطة لحماية الأمن في مونديال 2010 وهو ما يقل عن العدد الذي تنوي الدولة اللاتينية نشره بنسبة 22 بالمائة.

وكانت الحكومة البرازيلية قد نشرت ما يقرب من 25 ألف من أفراد الأمن خلال بطولة كأس القارات عام 2013 ونشرت حوالي 11 ألف أثناء زيارة فرانسيس الأول، بابا الفاتيكان في نفس العام.

ومن المقرر أن يقوم ما يقرب من 36 ألف من عناصر الأمن التابعة للقوات المسلحة والقوات البحرية والمظلات بحماية المنشآت المضيفة لمنافسات البطولة التي تنتهي في 13  يوليو المقبل في ريو دي جانيرو.

وسيبقى ما يقرب من 21 ألف فرد أمن تابعين للقوات المسلحة في حالة تأهب لاحتمالية استدعائهم في الحالات الطارئة.

وتخضع القوات المسلحة المشاركة في تأمين المونديال لتدريبات من أجل الاستعداد لفض المظاهرات والاحتجاجات التي يمكن أن تندلع أثناء فترة المونديال ، وأيضا من أجل أن تحل مكان قوات الشرطة الاتحادية إذا ما قررت القيام بإضراب خلال تلك الفترة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2043
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©