الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / صحيفة : 5 مفاتيح "تفتح" الباب لانتصار برشلونة على ريال مدريد‎ في الكلاسيكو !
صحيفة : 5 مفاتيح "تفتح" الباب لانتصار برشلونة على ريال مدريد‎ في الكلاسيكو !
الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 12:40:00 مساءً

صحيفة : 5 مفاتيح "تفتح" الباب لانتصار برشلونة على ريال مدريد‎ في الكلاسيكو !
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
يسارع نادي برشلونة الإسباني الزمن لإستعادة الثقة في سباق الليجا الطويل وذلك بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية من الليجا أمام غرناطة وهي التي رسمت الكثير من علامات الإحباط في الوسط الكتالوني الذي فقد المركز الثاني بهذه الخسارة لصالح ريال مدريد .
 
وقبل أن يكون برشلونة على موعد مع لقاء فالنسيا في الجولة 34 من الليجا الإسبانية سيكون النادي الكتالوني على موعد مع ريال مدريد في كلاسيكو منتظر ضمن نهائي كأس ملك إسبانيا المقرر إقامته في السادس عشر من إبريل الجاري في ملعب الميستايا .
 
وقد قامت صحيفة الموندو ديبورتيفو المختصة بأخبار النادي الكتالوني بنشر تقرير خاص حول موقعة الكلاسيكو المرتقب تطرح من خلاله 5 مفاتيح على برشلونة أن يستغلها إذا ما أراد الفوز في هذه البطولة والظفر بأولى ألقاب هذا الموسم .
 
1- يجب وضع نقطة النهاية للحالة النفسية السيئة
 
من المنطقي للغاية أن يصاب لاعبو برشلونة والجمهور البرشلوني أيضاً بالإحباط بعد أن تلقى الفريق صفعتين أولاهما كانت بالخروج من دوري الأبطال على يد أتلتيكو مدريد فيما تمثلت الثانية بالهزيمة أمام غرناطة في الليجا وفقدان المركز الثاني ، بطبيعة الحال إن اراد برشلونة ولاعبوه أن يفوز في هذا الكلاسيكو فأول ما عليهم فعله هو أن لا يفكروا بما حدث مع الفريق مؤخراً ، كلاعبين محترفين على لاعبي برشلونة نسيان تلك الضربات التي تلقاها الفريق ويفكروا فقط في أنَّ هُناك لقباً اليوم على المحك عليهم أن يظفروا به .
 
2- هفوات الدفاع مشكلة يجب حلَّها
 
لم تكن إصابة فيكتور فالديز مؤخراً بذلك الخبر السار بالنسبة لبرشلونة ، فيكتور فالديز كان في السنتين الأخيرتين مميزاً للغاية في مرمى الفريق الكتالوني وأنقذ الفريق في كثير من المباريات بيد أنَّ غيابه وغياب بيكيه أيضاً عن قلب الدفاع من شأنه أن يشكل مصاعب على الفريق الكاتلوني الذي إن اراد الفوز بالكلاسيكو فعليه أن يجد حلاً دفاعياً جيداً لهذه المشكلة لمنع المد الهجومي لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد .
 
3- ميسي يجب أن يكون في يومه
 
بدا واضحاً على نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي مؤخراً عدم انخراطه بأجواء المباريات التي يخوضها الفريق بصورة كبيرة ما زاد من مصاعب الفريق في تحقيق الإنتصارات ، على ميسي نسيان الإنتقادات التي طالته ونسيان كل شيء في هذا اللقاء والتفكير بتقديم ما اعتاد البرشلوني على رؤيته من نجمه الأول لأنَّ ميسي إن كان في يومه فهذا يعني أنَّ برشلونة لن يكون لقمةً سائغة أمام الخصم .
 
4- ميسي ليس برشلونة
 
على اللاعبين إن ارادوا تحقيق الفوز في الكلاسيكو أن يتذكروا جيداً أنَّ ليونيل ميسي لا يمثل برشلونة كاملاً ، عليهم أن يذكروا أنَّ الهدف قبل ميسي هو الفريق ، من لاحظ ما قام به برشلونة في أثناء غياب ميسي سيجد انَّ بيدرو ، أليكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس جميعهم سجلوا وتحركوا ولكن مع عودة ميسي بات الكل يبحث عن ميسي فقط وهذا خطأ ، مصلحة الكل قبل ليو .
 
5- البناء السليم للهجمة واقتراب الخطوط
 
عانى برشلونة من تباعد خطوطه وعدم وجود منهجية واضحة فوق أرضية الميدان في الفترة الأخيرة ، على تاتا مارتينيو أن يجد توليفة جيدة بمنهجية واضحة فوق الميدان حتى لا يلعب الفريق بأسلوب تائه دون خطة واضحة ، وعلى خطوط الفريق أن تتقارب فقد بدا في المباريات الأخيرة للفريق تباعداً بين الخطوط جعل من الصعب إيصال الكرات للمهاجمين بسلاسة كما كان الوضع عليه مع الفريق من ذي قبل .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3000
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©