الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / 12 جامعة حكومية وأهلية بالعاصمة تخوض منافسة رياضية في بطولة الجامعات اليمنية
12 جامعة حكومية وأهلية بالعاصمة تخوض منافسة رياضية في بطولة الجامعات اليمنية
الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 10:15:00 مساءً

12 جامعة حكومية وأهلية بالعاصمة تخوض منافسة رياضية في بطولة الجامعات اليمنية

*يمن برس - صنعاء: جبر صبر
يخوض اثنا عشر فريقاً رياضياً بطولة الجامعات اليمنية (الحادي عشر) والتي تنظمها جامعة العلوم والتكنولوجيا وبرعاية احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم.

التجمع الرياضي الذي انطلق عصر أمس الاثنين على ملعب نادي وحدة صنعاء ويشارك فيه عدد من الفرق الرياضية تمثل 12 جامعة حكومية وأهلية بأمانة العاصمة، في أربعة العاب هي :كرة القدم – تنس الطاولة – وكرة الطائرة – وبلياردو – وشطرنج.

هذا وشهد لقاء الافتتاح مباراة كروية جمعت كلا من فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة اليمنية، وانتهت بفوز فريق العلوم والتكنولوجيا على فريق اليمنية، 4/3 لصالح فريق العلوم والتكنولوجيا.

وفي حفل تدشين الدوري الرياضي الذي حضرته جميع فرق الجامعات المشاركة بالدوري وعدد من القيادات الرياضية والأكاديمية والمهتمين، ألقى الدكتور عبد الوهاب المعمري نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، كلمة أكد فيها على أهمية إقامة التجمع الرياضي للجامعات الأهلية والحكومية، لما له من مردود إيجابي في التقاء وتقارب طلاب الجامعات المختلفة أهلية وحكومية في مضمار وملعب تنافسي واحد يجسد روح الإخاء والتعاون والتنافس الإيجابي.

واشار الى ان البطولة التي تستمر لمدة شهر كامل تهدف الى تعزيز روح التعاون بين الجامعات اليمنية وتجسيد الوحدة الوطنية، والمشاركة المجتمعية، كما تهدف الجامعة من خلالها الى ايجاد آليه للتعاون في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية والاكاديمية، بما فيها  المجال الرياضي.

ولفت المعمري إلى أن دور الجامعات لا يقتصر فقط على الجانب الأكاديمي والتعليمي، بل أن مهمة هذه الجامعات يتمحور في أكثر من ذلك، على اعتبار أن الطالب يحتاج إلى التنوع في الأنشطة التعليمية والعلمية والرياضية والثقافية حتى يصبح شخصية اجتماعية متوازنة واعية ومثقفة ومبدعة في شتى المهارات المختلفة.

وفي كلمة راعي البطولة رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد العيسي، ألقاها بالنيابة عنه عبد الرحمن عقيل،  شكر فيها جامعة العلوم والتكنولوجيا على مبادرتها في تنظيم هذا الدوري الرياضي الهام للجامعات اليمنية وتوحيد جهودها ورؤاها إزاء النشاط الرياضي الجامعي والارتقاء بمستواه.

وابدى عقيل استعداد الاتحاد العام لكرة القدم تقديم ما بوسعه لدعم ومساندة التجمع الرياضي السنوي للجامعات.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2304
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©