الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / «ريال مدريد» يُتوج بكأس ملك اسبانيا بعد تغلبه على «برشلونة» (شاهد الأهداف)
«ريال مدريد» يُتوج بكأس ملك اسبانيا بعد تغلبه على «برشلونة» (شاهد الأهداف)
الخميس, 17 أبريل, 2014 09:00:00 صباحاً

«ريال مدريد» يُتوج بكأس ملك اسبانيا بعد تغلبه على «برشلونة» (شاهد الأهداف)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - كووورة
توج فريق ريـال مدريد لكرة القدم بلقب كأس ملك إسبانيا بعدما نجح في الفوز على غريمه اللدود برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب المستاي مساء يوم الأربعاء.

وتقدم دي ماريا للريـال في الدقيقة الحادية عشرة، ونجح بارترا في إدراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة التاسعة والستين، قبل ان ينطلق السهم الويلزي في الدقيقة 85 ويمنح الريـال الفوز.

وقدم الريـال بقيادة انشيلوتي مواجهة من طراز تكتيكي عال، نجح من خلاله التعامل بذكاء مع نقاط قوة البارسا بفضل إستراتيجية الهجوم المضاد والتي ساهم في تنفيذها تألق جميع لاعبي الفريق.

برشلونة لم يكن لديه جديد يقدمه بعدما واصل أداءه العشوائي الذي قدمه في الفترة الأخيرة ليخسر الفريق بطولته الثالثة خلال أسبوع بالتمام والكمال.

فوز الريال باللقب أنهي 593 يوماً لم يحقق خلالها الفريق بطولة واحدة، في وقت أنهى فيه موسم برشلونة دون تحقيق بطولة واحدة.

دخل برشلونة المواجهة بتشكيل مثالي رغم إشراك الشاب بارترا بديلاً للمصاب بيكيه، ولم يتبق لنجوم هذه التشكيلة سوى إثبات قيمتها بقيادة ميسي وإنييستا.

الريال تعامل مع غياب نجمه الكبير رونالدو ومعه مارسيلو، من خلال الدفع بإيسكو وكوينتراو مع الاعتماد على باقي أسلحته الأساسية.

دخل ريال مدريد المواجهة بثبات انفعالي افتقده كثيراً في المواجهات الكبرى بصفة عامة، وفي مواجهة الكلاسيكو بصفة خاصة، ولعب الملكي بتنظيم دفاعي قوي صعب من مهمة برشلونة.

شاب اللقاء كثير من التوتر والخشونة، وسط مطالبات متعددة من جانب لاعبي الفريقين للحصول على أخطاء من صافرة الحكم لاهوز.

عبرت الدقيقة 42 تعبيراً دقيقاً عن الحالة السيئة التي يمر بها النجم ليو ميسي، وذلك عندما تهيأت الكرة أمامه على حدود منطقة الجزاء ليسددها بعيدة عن المرمى مهدراً فرصة قريبة من إدراك التعادل.

فشل نجوم برشلونة في التعامل مع الضغط الكبير الذي فرضه عليهم لاعبو الريال في منطقة الوسط، وساعد على ذلك البطء الشديد من لاعبي البلوجرانا في نقل الهجمة.

ظلت المواجهة على صفيح ساخن في ظل إهدار لاعبي الريال عدة فرص سهلة، خاصة وأن الفريق أثبت أنه كي يضمن الفوز فعليه تأمين الهدف بهدف ثان.

رغم استحواذ برشلونة في كثير من الأوقات على الكرة، لكن ظل هذا الاستحواذ بلا فاعلية في ظل عشوائية أداء الفريق وفردية نجومه.

في الدقيقة الـ90 وفي لقطة تعد الأكثر إثارة هذا الموسم في إسبانيا، انفرد نيمار بكاسياس إثر تمريرة سحرية من تشافي، وسدد النجم البرازيلي الكرة لكنها ارتدت من القائم لينتهي اللقاء بفوز مدريد غالي وبلقب أغلى.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3347
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©