الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / من هم الخمسة الأكثر استحقاقا للبقشيش؟
من هم الخمسة الأكثر استحقاقا للبقشيش؟
السبت, 19 أبريل, 2014 08:04:00 مساءً

من هم الخمسة الأكثر استحقاقا للبقشيش؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
عندما يقدم شخص ما خدمة معينة لك، فهل تكفي كلمة شكراً؟ أو ينبغي عليك القيام بمصافحة مثلاً أو تقديم البقشيش؟

قد يعتمد الأمر على نوع الخدمة ومستوى الرضى لديك عن الخدمة المقدمة.

وقال خبير الآداب العامة ديان غوتسمان إن "السبب من وارء دفع البقشيش، يتمثل بإظهار الاحترام، للشخص الذي قدم إليك الخدمة،" مضيفا: " إعطاء البقشيش للأشخاص الذين يستحقون ذلك، دون مبالغة جزء من مسؤوليتنا."

وهنا عدد قليل من الأشخاص الذين يجب مكافأتهم:

1. عمال الصيانة:
نوعان من الأشخاص هم الذين يقومون بخدمة الصيانة: الفئة الأولى من عمال الصيانة والذين يقومون بأعمال الصيانة مرة شهريا، والفئة الثانية من عمال الصيانة والذين يأتون لمعالجة مشكلة معينة. ويجب تقديم البقشيش للفئة الثانية من عمال الصيانة.

ويدفع العملاء في المعدل، ما يترواح بين 10 و20 دولارا.  وهناك بعض الأشخاص الذين يدفعون بين 40 و50 دولارا، أو مائة دولار إذا كان العمل المطلوب هو عمل كبير ويتطلب الكثير من الوقت .

2. عمال الكابلات
أما العامل الذي يأتي إلى منزلك لتثبيت خط الكابل الخاص بك، قد يكون عاملاً في إحدى شركات الكابلات، أو متعاقد خارجي. ولكن، إذا قام بالأعمال تحت الشمس الحارقة أو بالحفريات تحت منزلك، فيجب أن تقدم إليه مكافأة. وليس من الضرورة أن تكون المكافأة مادية، بل يمكن أن تكون عبارة عن كوب من الماء البارد، أو وجبة غذاء، خصوصاً إذا تطلب الأمر ساعات طويلة.

3. العاملون في صالون التجميل
ومن المفضل تقديم البقشيش إلى العاملين في صالونات التجميل، بقيمة ما يساوي بين 15 و20 في المائة من مجموع الأموال التي ستدفعها لقاء الخدمات المقدمة إليك.

4. العاملون في المصابغ
يجب تقديم البقشيش إلى العاملين في المصابغ، والذين يقومون بتنظيف ثيابك من البقع والأوساخ. فإذا قام أحد العاملين بإزالة الأوساخ عن بدلتك البيضاء اللون والمفضلة إليك، فإن الطريقة الأفضل لشكره، هي تقديم رمز صغير من الامتنان.

5. العاملون على الطرقات السريعة
يستحق العاملون على الطرقات السريعة تقديم البقشيش إليهم، إذ هؤلاء غالباً ما يقدمون خدماتهم في حال تعطلت سيارتك على إحدى الطرقات السريعة في منتصف الليل، أو تعطلت بطارية السيارة، في يوم عاصف.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5212
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©