الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / مراهق يتحدى العلم وينجو من الموت
مراهق يتحدى العلم وينجو من الموت
الاربعاء, 23 أبريل, 2014 11:40:00 صباحاً

نجاة مراهق بأعجوبة كان مختبئا في حجيرة عجلات طائرة مسافرة (الفرنسية-أرشيف)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
نجاة مراهق بأعجوبة كان مختبئا في حجيرة عجلات طائرة مسافرة (الفرنسية-أرشيف)

*يمن برس - إندبندنت
نشرت صحيفة إندبندنت خبرا مثيرا للدهشة مفاده بأن مراهقا عمره 16 عاما نجا بأعجوبة من موت محقق بعد اختبائه في حجيرة عجلات طائرة كانت مسافرة عبر المحيط الهادئ إلى كاليفورنيا بعد أن ظل مختبئا طوال مدة الرحلة التي استغرقت أكثر من خمس ساعات.

وذكرت الصحيفة أن الفتى الأميركي الجنسية تسلل إلى الحجيرة دون أن يراه أحد بعد شجار عائلي، وعندما عثر عليه بعد وصول الطائرة كان مصابا بالدوار وفي حالة عدم اتزان.

وقد أثارت هذه الحادثة حيرة الخبراء الذين يجادلون بأن البقاء على قيد الحياة طوال كل هذه المدة على ارتفاعات قد تصل لنحو 11 ألف متر -أعلى من قمة إيفرست- يبدو من المستحيل على أي إنسان، وفيه تحدٍ للعلم لأن درجات الحرارة عند هذا الارتفاع قد تصل إلى 62 درجة مئوية تحت الصفر ويستحيل على أي إنسان التنفس في هذا الجو من دون جهاز تنفس إضافي.

وأشارت الصحيفة إلى حوادث مماثلة نجا فيها أصحابها من مثل هذه المحن لأن أجسامهم -كما يقول بعض الخبراء- دخلت في نوع من البيات الشتوي الإجباري -كالذي يحدث مع بعض الحيوانات القطبية- ينخفض فيه نشاط الجسم ومن ثم يحتفظ بالطاقة داخله.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4912
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©