الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / باسندوة يكرم أصغر عالمة في العالم اليمنية «مناهل ثابت» في دبي
باسندوة يكرم أصغر عالمة في العالم اليمنية «مناهل ثابت» في دبي
الاربعاء, 23 أبريل, 2014 10:20:00 صباحاً

باسندوة يكرم أصغر عالمة في العالم  اليمنية «مناهل ثابت» في دبي

*يمن برس - متابعة
كرم رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة بمقر القنصلية العامة اليمنية بدبي أمس العالمة اليمنية الدكتورة مناهل عبد الرحمن ثابت، تقديرا لتميزها العلمي، وما قدمته للعالم من اضافات نوعية في مجالات علمية نادرة، ما أهلها بجدارة لتكون أول عربية تترأس جمعية عباقرة العالم، ورئيسة الجمعية العالمية للذكاء النادر.
 
وعبر رئيس الوزراء خلال حفل التكريم عن فخر واعتزاز اليمن ببناتها وابنائها من المبدعين.. مشيرا الى ان ما حققته العالمة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت من نجاحات عالمية مبعث للفخر والاعتزاز ليس لليمن والمرأة اليمنية فحسب وانما للعالم العربي عموما.
 
وأكد باسندوة تقدير الحكومة للكفاءات اليمنية في المهجر، وحرصها على تكريم ورعاية المبدعين منهم، والذين رفعوا اسم اليمن عاليا بعبقريتهم وتميزهم الاستثنائي.. مشيرا الى ان التكريم الرسمي للدكتورة مناهل ثابت سيتم في اليمن خلال الفترة القادمة.
 
وقال رئيس الوزراء "انا سعيد بتكريم الدكتورة مناهل ثابت التي رفعت هامة اليمن عاليا في المحافل العلمية الدولية، ونالت ما تستحقه من مكانة علمية بوصفها واحدة من ابرز رموز المستقبل بالعلوم المجردة والرياضيات الكمية والاختراعات".
 
من جانبها اعربت الدكتور ة مناهل ثابت عن سعادتها البالغة لهذه اللفتة الانسانية والتكريم الذي حظيت به من رئيس الوزراء والذي يعكس ما توليه الحكومة من اهتمام لابنائها المبدعين في الخارج.. مؤكدة ان هذا التكريم يعد تشريفا كبيرا للكوادر اليمنية وحافزا كبيرا لتقديم عطاءات مختلفة في جميع المجالات.
 
وخلال التكريم تم عرض فيلم تسجيلي استعرض ابرز محطات ومساهمات الدكتورة مناهل ثابت في حقول الرياضيات والاختراعات والابحاث العلمية، وما حظيت به من تقديرات عالمية لكونها أصغر طالب في العالم ينال درجتي الدكتوراه بتفوق في مجالات علمية نادرة كالهندسة المالية والرياضيات الكمية، ونيلها لقب عبقرية العالم لعام 2013م ممثلة عن قارة آسيا لتكون أول عربي ينال هذا اللقب، وكذا لقب ملكة البورصة.
 
وتطرق الفيلم التسجيلي الى الاسهامات النوعية التي قدمتها في المجال العلمي ومنها ابتكار معادلة رياضية تمكن العلماء من خلالها من حساب سرعة الضوء، والتي ستحدث تغييراً نوعياً في رياضيات الكم الذي يعتبر من أعقد العلوم الطبيعية.
 
حضر حفل التكريم القنصل العام في دبي السفير محمد صالح القطيش واعضاء القنصلية وعدد من المغتربين اليمنيين من رجال اعمال واكاديميين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6972
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©