الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الريال يضرب بايرن ميونيخ بخطة الخداع .. ويقطع خطوة نحو نهائي الأبطال
«فيديو ملخص المباراة والأهداف»
الريال يضرب بايرن ميونيخ بخطة الخداع .. ويقطع خطوة نحو نهائي الأبطال
الخميس, 24 أبريل, 2014 08:40:00 صباحاً

الريال يضرب بايرن ميونيخ بخطة الخداع .. ويقطع خطوة نحو نهائي الأبطال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
ضرب ريال مدريد بكل التوقعات عرض الحائط وقطع شوطا مهما نحو التخلص من عقدة لازمته ثلاثة مواسم متتالية بعدما تغلب على ضيفه بايرن ميونيخ 1-صفر مساء الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 وسجله النجم الفرنسي كريم بنزيمة بينما لم ينجح بايرن في التعويض ليواجه ضغوط ضرورة الفوز في لقاء الإياب المقرر على ملعب "أليانز أرينا" يوم الثلاثاء المقبل.
 
كان لدهاء كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال ، الدور الأبرز في النتيجة التي آلت إليها المباراة ، حيث تعمد تطبيق أسلوب لا يتوقعه بيب جوارديولا مدرب البايرن وهو ما أتى بثماره في الشوط الأول عندما منح أنشيلوتي كل مفاتيح اللعب للفريق المنافس واحتفظ فقط بمفتاح التسجيل من الهجمات المرتدة السريعة والتي انحصرت فيها محاولات الريال طوال الشوط الأول.
 
وقبل بداية الشوط الثاني ، كان متوقعا أن يهاجم بايرن بشراسة لقلب موازين المواجهة لصالحه ، وهو ما أربكه أنشيلوتي من خلال الضغط الهجومي المتواصل الذي شتت تركيز لاعبو البافاري وأفقدهم القدرة شيئا ما على خلق التوازن بين الدفاع والهجوم.
 
وقطع الريال بذلك خطوة مهمة نحو التخلص من عقدة الخروج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال التي لازمته في المواسم الثلاثة الماضية ، كما اقترب من الثأر لهزيمته أمام البايرن في الدور نفسه الموسم قبل الماضي.
 
خاض الريال المباراة بطريقة 4-3-3 وغاب بيل عن التشكيل الأساسي حيث دفع أنشيلوتي بالثلاثي رونالدو وبنزيمة وإيسكو في المقدمة أمام دي ماريا وتشابي ومودريتش ، وأشرك رباعي الدفاع المكون من كوينتراو وبيب وراموس وكارفاخال.
 
أما بايرن فلعب بطريقة 4-1-4-1 ودفع جوارديولا بماريو ماندزوكيتش كرأس حربة أمام روبن وشفاينشتايجر وتوني كروس وريبيري بينما تولى فيليب لام مهمة محور الارتكاز أمام رباعي الدفاع رافينيا وجيروم بواتينج ودانتي وألابا ، وعاد الحارس مانويل نيوير للمشاركة بعد تعافيه من إصابته.
 
 
بدأت المباراة باندفاع هجومي من جانب بايرن وحاصر الملكي في وسط ملعبه لدقائق ، بينما كثف الريال تركيزه على تضييق المساحات وعدم السماح بأي خطورة على مرماه لحين امتصاص حماس الضيوف.
 
واصل البايرن سيطرته المطلقة على مجريات اللعب وشهدت الدقيقة 13 أول تهديد على مرمى كاسياس حيث تلقى روبن طولية وسدد بقوة من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم ، وتلتها رأسية من شفاينشتايجر إثر ضربة ركنية لكن كاسياس تصدى للكرة بثبات.
 
وشهدت الدقيقة 19 واحدا من دروس الخداع الكروي عندما افتتح الريال التسجيل من أول تحرك هجومي  ، حيث شن هجمة مرتدة سريعة ومرر كوينتراو عرضية رائعة إلى بنزيمة الذي لم يتردد في إسكان الكرة في الشباك معلنا تقدم الريال 1-صفر.
 
وكاد رونالدو أن يعزز تقدم الملكي بعدها بثوان ، من خلال رأسية خطيرة لكن نيوير تألق في التصدي للكرة ، كما أضاع النجم البرتغالي فرصة أخرى من هجمة مرتدة في الدقيقة 27 عندما تلقى عرضية ذكية من بنزيمة المتألق لكنه سدد الكرة فوق العارضة.
 
كثف البايرن ضغطه بحثا عن التعادل وتنوعت محاولاته ما بين الانطلاق من الجانبين عن طريق روبن وريبيري والاختراق من العمق ، وكان روبن العنصر الأنشط حيث سعى للعب دور المنقذ وحاول بشتى الطرق الوصول للشباك مستغلا السرعة والمهارة الفردية في الاختراق.
 
بدأ الريال الشوط الثاني بضغط هجومي صريح وكاد رونالدو أن يسجل في الثواني الأولى مستغلا خطأ من ألابا لكن نيوير تصدى للكرة ، واستمر الاندفاع الهجومي للريال لدقائق قبل أن يعيد البايرن ترتيب أوراقه ويدخل في الأجواء من جديد.
 
لم يتمكن أي من الفريقين من فرض سيطرته على مجريات الشوط الثاني ، وفي ظل محاولات البايرن المتكررة لإدراك التعادل بأسرع شكل ، أظهر الريال رغبة حقيقية في تعزيز تقدمه بهدف ثان مدركا صعوبة المهمة التي تنتظره في الأليانز أرينا.
 
وبدأ جوارديولا في البحث عن حلول عاجلة ودفع بماريو جوتزه في الدقيقة 72 بدلا من ريبيري ، بينما أجرى أنشيلوتي تغييرين دفعة واحدة واشرك النجم الويلزي جاريث بيل بدلا من رونالدو ورافاييل فاران بدلا من بيبي.
 
وكاد توماس مولر ، الذي شارك مكان شفاينشتايجر في الدقيقة 74 ، أن يخطف هدف التعادل للبايرن بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم استمرارا لسلسلة الفرص الضائعة.
 
كذلك أنقذ كاسياس شباك الريال من هدف محقق في الدقيقة 85 وتصدى لكرة في غاية الخطورة سددها جوتزه وسط ارتباك في منطقة الجزاء ، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز الريال 1-صفر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3084
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©