الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / بالصور .. " الجوهرة المشعة" .. حديث الساعة في السعودية
بالصور .. " الجوهرة المشعة" .. حديث الساعة في السعودية
الإثنين, 28 أبريل, 2014 12:20:00 مساءً

بالصور .. " الجوهرة المشعة" .. حديث الساعة في السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
تترقب الجماهير الرياضية السعودية بشكل عام ،وجماهير المنطقة الغربية بالمملكة وجماهير مدينة جدة على وجه الخصوص تدشين أحدث المدن الرياضية في الشرق الأوسط  بتشريف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أل سعود لحفل افتتاح مدينة الملك عبد الله الرياضية "ملعب الجوهرة المشعة بجدة" .
 
حيث من المنتظر حضور ملك السعودية للمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال ،والتي ستقام على ملعب الجوهرة ،يوم الخميس الأول من مايو المقبل علماً بأن شرف لعب أول مباراة على الملعب الجديد ، حصل عليه فريقي الأهلي والشباب بعد تأهلهما للنهائي.
 
الجدير بالذكر أن مشروع مدينة الملك عبد الله الرياضية الذي يبعد عن مطار جدة 3 كيلو مترات فقط , والذي أشرف عليه شركة ارامكو السعودية بالتعاون مع شركة المهيدب للمقاولات قد تم تنفيذه في وقت قياسي بعد صدور الأمر الملكي بإنشاء مدينة رياضية كاملة في محافظة جدة ،كون ملعب الأمير عبدا لله الفيصل المتواجد في جدة يعتبر صغير جداً حيث يتسع ل  17 ألف متفرج فقط , وهو ما لا يليق بالمدينة الثانية في المملكة , والتي يتواجد بها ناديي الاتحاد والأهلي اللذين يعتبران من اكبر أندية السعودية  . 
 
وتمثل مدينة الملك عبد الله الرياضية نقله نوعيه للرياضة في السعودية حيث أن فكرة تصميم المدينة الرياضية ترمز للجوهرة المشعة،كما أن ملعب كرة القدم على هيئة مشربية  من شأنها توفير الظل المتناثر على الرواق الداخلي للإستاد , كما يتسع الملعب لأكثر من 60 ألف متفرج بمدرجات مرقمة ،ويمتاز بعدم وجود مضمار حول الملعب ما يجعل الجماهير أقرب للحدث وأكثر استمتاعاً وحماساً،بالإضافة لتوفر شاشات داخلية بتقنية HD ،وملاعب خارجية للتدريب حسب المواصفات العالمية للاتحاد الدولي لكرة القدم  FIFA .
 
ويتكون الملعب من ستة طوابق رئيسية  بالإضافة إلى 18 مقصورة خاصة ، ومرافق ملكية لاستضافة أكثر من 200 شخص ، وتتضمن المرافق الملكية أيضاً قاعة للاجتماعات والمؤتمرات و الحفلات الرياضية . 
 
كما يوجد بالمدينة 3 ملاعب كرة قدم خارجية ، و 4 ملاعب للسداسيات , و 6 ملاعب تنس أرضي , و ملعب أولمبي مستقل خاص لألعاب القوى , و صالة رياضية مغلقة متعددة الاستعمال تتسع ل 10 الألف متفرج . 
 
ولم تنس المدينة الجماهير حيث وفرت  مسجد كبير للصلاة , وساحة مواقف للسيارات بسعة 20 ألف سيارة أو حافلة , بالإضافة لوجود بعض فروع للمطاعم الشهيرة . 
 
وبالعودة إلى حفل افتتاح مدينة الملك عبد الله الرياضية "جوهرة جدة"  سوف تتضمن فقرات الحفل فقرة خاصة بخادم الحرمين الشريفين مقدمة من مجموعة شباب عددهم يقرب من 1000 شاب سعودي لشكره على قراره بإنشاء إستاد الملك عبد الله في جدة . 
 
ويقام الحفل الخاص بالافتتاح تحت شعار  "رؤية ملك .. تتجسد واقعاً .. مدينة الملك عبد الله الرياضية" والذي يعبرعن اهتمام من الملك عبد الله بأبنائه شباب الوطن , و تقديره لأهمية الرياضة , ودورها في ارتقاء الإنسان من خلال توجيهه بإنشاء مدينة رياضية عالمية. 
 
وتتمثل الفكرة العامة لحفل الافتتاح  في هبوط مركبة فضائية على سطح الأرض ممزوجة بصور من الطراز السعودي عن طريق اوبريت غنائي بحضور عدد من الفنانين السعوديين أشهرهم عبد المجيد عبد الله ،  رابح صقر, و راشد الفارس , كما سيعتمد مشرفوا الحفل على الإضاءة بشكل كبير لإضفاء مزيد من الإبهار للجماهير التي ستحضر حفل الافتتاح المرتقب الخميس المقبل . 
 
كما أعلنت مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة عن طريق حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، أنها ستطرح تذاكر حفل الافتتاح الذي يأتي بالتزامن مع المباراة النهائية لكأس الملك مجاناً للجماهير بعد تحديد طرفي المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين ، حيث  سيكون متاحاً للجماهير الجلوس في أماكنهم المحددة في المدرجات ، من خلال التذاكر المرقمة التي تحدد المقاعد ومواقعها  حيث تم تحديد نقاط توزيع التذاكر في كل من جدة ومكة المكرمة عبر مكاتب البريد السعودي . 
 
فيما حرصت شركة أرامكو السعودية الفائزة بحقوق إنشاء وتشغيل الملعب بتكلفة إجمالية تقترب من 2 مليار ريال ، على وضع اسمها أعلى التذكرة في الجهة اليمنى ، ثم كتبت على التذكرة  " افتتاح ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية التجريبي " , و تحدد التذكرة لصاحبها  بوابة الدخول والبوابة الالكترونية , و رقم المقعد  ، لتسهيل عملية دخوله بسلاسة تامة مستخدمين خريطة ترشد إلى موقع الملعب والمدرج , كما سيتم توزيع هدية تذكارية خاصة بمناسبة افتتاح الملعب  كتب عليها " ذكرى افتتاح مدينة الملك عبد الله الرياضية "  .
 
فيما تم توجيه الدعوة للعديد من الشخصيات الدولية الرياضية البارزة منهم جوزيف بلاتر  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA , و رئيس و أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء الاتحادات القارية الأوروبية و الآسيوية و الأفريقية و أمريكا الجنوبية ورؤساء الاتحادات الخليجية والعربية لكرة القدم لحضور حفل افتتاح إستاد الملك عبد الله الدولي , والذي سيتضمن المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بملعب "جوهرة جدة " .

 



























 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5917
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©