الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / خطة "المجنون" سلاح جوارديولا ضد خطة "ساكي" المدريدية
خطة "المجنون" سلاح جوارديولا ضد خطة "ساكي" المدريدية
الثلاثاء, 29 أبريل, 2014 04:40:00 مساءً

كلمات متعلقة:
جوارديولا


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
خطة "المجنون" سلاح جوارديولا ضد خطة "ساكي" المدريدية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
كشف كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن استعانته بآريجو ساكي مدرب ميلان الأسطوري السابق، وكشف عن بعض النصائح الذي حصل عليها قبل مواجهة بايرن ميونيخ في لقاء الذهاب والتي قادته للانتصار ، ويبدو أن خطة 4-4-2 التي قدمها ساكي للعالم بشكلها الثوري كانت من أوجه هذه النصائح.
 
وظهر بايرن ميونخ تائها في لقاء الذهاب ، فلم ينجح بالوصول إلى مرمى الريال إلا بهجمة واحدة جاءت بسبب خطأ من لوكا مودريتش ، في حين هدد الريال مرمى البايرن رغم عدم امتلاكه الكرة ، وكان بالإمكان أن يخرج الريال منتصرا بنتيجة أكبر في النهاية.
 
التقارير في بعض الصحف تشير إلى أن بايرن ميونيخ جرب خطتين في تدريباته ، الأولى 4-1-4-1 المعتادة ، في حين كانت الخطة الثانية 3-3-3-1 وهي خطة المدرب الأرجنتيني الذي يحبه جوارديولا كثيراً مارسيلو بيلسا والتي قدمها للعالم أثناء تدريبه منتخب تشيلي، والشهير بلقب المجنون لحبه الكرة الهجومية.
 
في هذه الخطة يكون هناك ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع أحدهم يبقى متأخراً في حين يتقدم من هم حوله لتوفير الكثافة في الاستحواذ في منطقة خط الوسط المتأخر،  وفي حالة الدفاع يعود لاعبان من خط الوسط لتغطية الأطراف أي لمراقبة كل من كرستيانو رونالدو وجاريث بيل اليوم، ويقف أمام خط الدفاع لاعب خط وسط دفاعي تقليدي مما يعني أن خافي مارتينيز سيكون هو الأقرب لهذا المركز.
 
قد يلجأ جوارديولا حسب تسريب صحيفة الماركا إلى وضع جيروم بواتينج ودانتي والابا في خط الدفاع، ومن أمامهم سيكون مارتينيز وعلى الوسط الأيمن فيليب لام وعلى الأيسر سيكون شفاينستايجر، أما في خط الوسط الثاني الهجومي فسيكون آرين روبن وفرانك ريبيري، وهناك تنافس بين توماس مولر وكروس على المركز الأساسي خلف المهاجم، في حين سيبدأ ماندزوكيتش اللقاء بنسبة كبيرة.
 
على الصعيد الأخر ، يعرف أنشيلوتي جيداً بأن اللعب بنفس الخطة ونفس تكتيك لقاء الذهاب حرفيا يعني انتحارا ، لأنه يواجه فريقاً قوياً للغاية ويريد أن يحرق الملعب حسب تصريحات لاعبيه، وبالتالي فإن بعض الاستعدادات التكتيكية الدفاعية ضرورية لو أراد التأهل.
 
اللجوء إلى خطة 4-4-2 يبدو الأقرب لأنشيلوتي ، فالانتصار في أكبر مباراتين هذا الموسم بنفس الخطة يدفع كارلو لاستخدامها من جديد ، فهي ستكون سلاحا معنويا قبل أن يكون تكتيكيا في قمة اليوم ، فالبايرن سيتذكر خسارته أمامها ولن يشعر بالراحة في بداية المباراة على الأقل عند مواجهتها.
 
ولو صدقت الأنباء بلعب جوارديولا مستخدماً خطة مارسيلو بيلسا فإن هذا يعني كثافة هجومية كبيرة جدا ، وبالتالي ينبغي على الريال مواجهتها بكثافة مشابهة دفاعياً وتحضير لضربها بالمرتدات بشكل مختلف عن ضرب دفاع مكون من 4 لاعبين، وهذا يعني مطالبة أسماء كبيرة مثل رونالدو وبيل وبنزيما بتضحيات بدنية وفنية كبيرة للغاية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2506
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©