الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الصين تدرج «القات» ضمن المواد المخدرة المحظورة
بعد خداعها وادخاله باسم «الشاي العربي»
الصين تدرج «القات» ضمن المواد المخدرة المحظورة
الثلاثاء, 29 أبريل, 2014 09:30:00 مساءً

كلمات متعلقة:
الصين
القات


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصين تدرج «القات» ضمن المواد المخدرة المحظورة

*يمن برس - صنعاء
قالت رئيسة لجنة منع المخدرات بمنطقة يووشيو قووه الصينية جيان تشانغ، إن الصين أدرجت هذا العام (القات) ضمن نطاق المواد المخدرة، وكل من يزرع، يحمل، يبيع، يهرب، أو يتعاطى (القات) يحسب على كونه ممارساً لسلوك إجرامى .

فى وقت ستقوم مقاطعة قواندونغ خلال العام الجارى على إبلاغ ساكنى جميع الأحياء عبر أعمدة الدعاية بضرورة إبلاغ الشرطة عند اكتشافهم هذه المادة المخدرة.

جاء ذالك بعد محاولة من تجار داخل الصين خداع أجهزة الأمن، وادخال القات تحت اسم "الشاى العربى"، لكنه فى الأصل ما هو إلا نبات (القات) الذى يتم جلبه من المنطقة العربية بشبه الجزيرة، خصوصاً اليمن.

ويبدو أن أجهزة الأمن الصينية تنبهت سريعاً لمحاولة ترويج (القات) تحت اسم الشاى العربى، وكثفت الإجراءات للقضاء على تجارة هذا النوع فى الأسواق الصينية.

خلال فعالية عقدت فى مدينة قوانتونج بوسط الصين تحت شعار (ارفض المخدرات، أنقذ حياتك)، أشار متخصصون إلى أن رطل القات يباع بحوالى 500 يوان فى السوق السوداء، والرطل المجفف يباع بـ 200 يوان، ونظراً لانخفاض سعره وصعوبة تمييزه، أصبح القات هدفاً ثميناً بالنسبة للمدمنين.

 وكشف بعض العاملين عن أن بعض التجار فى الصين أصبحوا منذ العام الماضى يستعملون خدمات التسليم السريع الدولية لإرسال القات إلى داخل الصين؛ نظراً لأن شكله بشبه كثيراً الأعشاب، وكان من السهل تمريره عبر الموانئ الحدودية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7165
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©