الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / مفاجأة.. قضية الفيس والموزة .. حملة مسبقة التخطيط
مفاجأة.. قضية الفيس والموزة .. حملة مسبقة التخطيط
الاربعاء, 30 أبريل, 2014 09:40:00 مساءً

كلمات متعلقة:
كلنا_قرود


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مفاجأة.. قضية الفيس والموزة .. حملة مسبقة التخطيط
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
أثار دانييل ألفيس نجم خط دفاع برشلونة الإسبانية ضجة كبيرة في الوسط الكروي والعالمي بعد أن تعامل بذكاء مع " حادثة الموزة" و الإهانات العنصرية، التي تلقاها من أحد جماهير فريق فياريال في مباراة الفريقين في الجولة الماضية من الليجا، والتي انتهت بفوز برشلونة 3-2 .
 
جماهير فياريال في تلك المباراة قلدت أصوات القرود، ثم قامت بإلقاء موزة على أرض الملعب ، إلا أن الفيس تعامل بكل هدوء مع هذه التصرفات العنصرية ، وقام بالتقاط موزة من الأرض وأكلها قبل تنفيذ ركلة ركنية في الشوط الثاني مُحدثاً الضجة الكبيرة حول العالم .
 
ولأنَّ الأفعال تُحدث أثراً أكبر بكثير من الكلام، تعامل داني ألفيس الذكي "بالفعل وليس بالكلام " مع هذه التصرفات العنصرية  كان من شأنه أن يُحرك الجميع في العالم لإطلاق حملة لا للعنصرية شهدت ردود فعل كبيرة من اللاعبين مثل ماريو بالوتيلي لاعب ميلان الإيطالي، باكاري سانيا لاعب آرسنال ، لوكاس مورا لاعب باريس سان جيرمان إضافةً إلى شخصيات أخرى قامت بنشر صور خاصة لها وهي تأكل الموز في حملة " لا للعنصرية " و " كلنا قرود " عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر ، فيس بوك وتطبيق انستاجرام .
 
ووسط كل هذا الضجيج حول حادثة الفيس ودعم نيمار السريع وانطلاق حملة كلنا قرود، فجرَّ  ديرموت كوريجان الكاتب في شبكة ESPN  وفوكس سوكر والبايس مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدَّ أن ردة الفعل على حادثة العنصرية هذه، وتناول ألفيس للموزة كان قد أُعدَّ لها سابقاً من أحد شركات التسويق البرازيلية .
 
ويؤكد  ديرموت كوريجان أنَّ كل أحداث هذه القصة مُخطط لها في وقتٍ سابق بدايةً من ردة فعل ألفيس الذكية والسريعة مروراً بالحملة الكبيرة التي أُطلقت بعدها، وأن الهدف كان وضع حد للعنصرية وإن استفادت الشركة المنظمة للحملة إعلامياً وتسويقياً.
 
وقد نقلت صحيفة الآس الإسبانية عن كوريجان قوله :" في حقيقة الأمر كل الحادثة هذه كان قد أُعدَّ وخطط لها في وقتٍ مسبق ، الحكاية بدأت منذ شهر تقريباً حين تعرض نيمار وألفيس لبعض التصرفات العنصرية في مواجهة أمام إسبانيول ، عقب تلك المباراة اتصلت شركة التسويق البرازيلية بنيمار وألفيس وهما البرازيلييْن في برشلونة وأخبرتهما بما سيحدث وكيف أنَّ على أحدهما التقاط الموزة مع التصرف العنصري القادم تجاههما وأكلها لبدء حملة تسلط الضوء على هذه القضية".
 
كوريجان ذهب للتأكيد على أن الحملة وردة الفعل معد لها من قبل، حيث نشر على حسابه في تويتر صورة توضح أن قميصاً معد للبيع في البرازيل يحمل شعار "كلنا قرود"،  في حين استبعد ضمنياً أن يكون المشجع العنصري ممثل في هذه الحملة، وذلك بسبب القبض عليه من قبل الشرطة وحرمانه من دخول ملعب فياريال.
 
موقع ESPN  بدوره تبنى الخبر وقام بنشره، مدعماً بدقيقتين من الفيديو التي تناقش القضية، وتتساءل عن إمكانية أن تكون ردة الفعل معد لها فعلا.
 
وعن الفيفا، فمن غير المتوقع أن يغضب الفيفا من هذه الحملة في حال تأكدت رسمياً، حيث أن الحملة ذات أهداف نبيلة للغاية، وستحد من العنصرية بشكل كبير في كأس العالم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3945
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©