الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / بالدموع ... ليفاندوفسكي وشتيجن يودعان دورتموند ومونشنجلادباخ
بالدموع ... ليفاندوفسكي وشتيجن يودعان دورتموند ومونشنجلادباخ
الأحد, 04 مايو, 2014 09:10:00 صباحاً

كلمات متعلقة:
ليفاندوفسكي
شتيجن



النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالدموع ... ليفاندوفسكي وشتيجن يودعان دورتموند ومونشنجلادباخ
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - موقع كووورة
    شهدت مباراة نادي بروسيا مونشنجلادباخ ونادي ماينز في الجولة الحالية من الدوري الألماني وداعاً مؤثراً قبل صافرة البداية حيث ذرف حارس بروسيا تير شتيجن الدموع في آخر مبارياته مع الفريق على أرضه وبين جماهيره قبل استعداده للتوقيع مع نادي برشلونة في الصيف المقبل .
 
ووسط حضورٍ جماهيريٍ حافل وفي أجواء سادت فيها الدموع والعاطفة ودَّع شتيجن ملعب فريقه حيث يخوض به آخر لقاءاته مع الفريق في الأثناء التي قدمَّت إدارة الفريق أيضاً دعمها الخاص للاعب حيث كرمته أمام الجماهير الحاضرة بتقديم هدية خاصة له .
 
وبعيداً عن وداع تشيجن لملعب فريقه قام الحساب الرسمي لنادي بروسيا مونشنجلادباخ بنشر صورة خاصة التقطت قبل المباراة من غرف خلع الملابس حيث يظهر بها القميص الذي سيرتديه تشيجن في هذه المباراة وقد علق الحساب الرسمي على هذه الصورة بالقول :"آخر قميص سيرتديه تشيجن بين جماهيره في البروسيا بارك ".
 
شتيجن الحارس المتألق في هذا الموسم مع نادي الألماني كان في وقتٍ سابق قد صرَّح لمجلة كيكر الألمانية مؤكداً أنَّه ينتظر اللحظة المناسبة وهي لحظة نهاية الموسم الكروي الحالي وذلك ليعلن عن وجهته المقبلة وهو الأمر الذي كان قد لقي في المقابل من قِبل نادي برشلونة ترحيباً كبيراً من المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا .


وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، وعقب فوز دورتموند على هوفنهايم 3-2 ، توجه ليفاندوفسكي (25 عاما) الى جمهور أسود فستفاليا لتحيتهم لآخر مرة، خاصة نحو المدرج الجنوبي أو "مدرج الجحيم"، وسط تصفيق حار وهتافات مؤازرة للنجم البولندي المصنف ضمن أفضل المهاجمين في أوروبا والعالم.



وكان اللاعب يأمل في تسجيل هدف ختامي على هذا الملعب، لكن لم يتحقق مبتغاه اليوم.



ونسي جمهور دورتموند صدمة انتقال "ليفا" الى الغريم اللدود بايرن ميونخ التي أعلن عنها رسميا منتصف الموسم الجاري، فرغم أن قطاع كبير من جمهور الفريق الأصفر أظهر غضبه تجاه اللاعب رغم عطائه الكبير، الا أنه ارتضى في النهاية للأمر الواقع وقسوة عالم الاحتراف.



وللحق لم يتأثر مستوى ليفاندوفسكي بعد التوقيع لبايرن والاتفاق على الانضمام اليه في الموسم المقبل، حيث واصل تقديم العروض المميزة وتسجيل الأهداف، وحاليا يتصدر قائمة هدافي البوندسليجا ب18 هدفا بالتساوي مع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سينتزع مكانه مستقبلا في كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.



كما بلغ مع الفريق هذا الموسم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخروج امام ريال مدريد الإسباني.



وانضم ليفا من ليخ بوزنان البولندي الى دورتموند موسم 2010-2011 ، ورغم البداية الصعبة في الموسم الأول، حيث سجل 9 أهداف في 43 مباراة، الا أنه سرعان ما أصبح معشوق جماهير دورتموند وهداف الفريق الأول، حيث سجل في المواسم الثلاثة اللاحقة 30 ثم 36 ثم 26 هدفا على التوالي، وإجمالا هز الشباك 101 مرة في 182 مباراة.



ولروبرت فضل كبير في التتويج مع دورتموند بالدوري الألماني موسمين متتاليين (2010-2011 و2011-2012) وكأس ألمانيا 2011-2012 والسوبر المحلي 2013 ، فضلا عن بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2012-2013 والخسارة أمام فريقه الجديد بايرن.


ولعل أبرز بصمة تركها ليفا هي تسجيل "سوبر هاتريك" في شباك ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي التشامبيونز الموسم الماضي.


وقد يلعب ليفاندوفسكي مباراتين أخيرتين بقميص دورتموند، الأولى في الجولة الختامية للدوري أمام هيرتا برلين، والثانية الأكثر أهمية في نهائي كأس المانيا أمام بايرن ميونخ، وكلاهما على الملعب الأوليمبي ببرلين.


وقد يختتم الهداف البولندي مسيرته مع دورتموند بإهدائه لقب الكأس من أنياب فريقه المستقبلي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3120
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©