الصفحة الرئيسية / طب وصحة / بعيداً عن التبغ والكحول والملح.. حياتك أطول وأجمل
بعيداً عن التبغ والكحول والملح.. حياتك أطول وأجمل
الأحد, 04 مايو, 2014 06:40:00 مساءً

كلمات متعلقة:
حياة_أطول
حياة_صحية


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بعيداً عن التبغ والكحول والملح.. حياتك أطول وأجمل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية نت
أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن اعتماد أسلوب حياة صحي والإقلاع كلياً أو جزئياً عن التدخين والكحول، وتخفيف نسبة الملح في الطعام، قد يجنب 37 مليون شخص الوفاة المبكرة في العالم بحلول العام 2025.

الدراسة نشرتها مجلة "ذي لانست" البريطانية الطبية، وأكدت فيها أن إلغاء أو تقليص ستة عوامل خطر على الصحة من شأنه أن يسمح بتقليص معدل الوفيات بشكل مبكر.

وتكثر الدراسات والأبحاث التي تنصح باتباع الأساليب الصحية في الغذاء والحياة لتجنب بعض الأمراض، لكنها قليلة تلك التي ربطت العوامل الصحية بطول العمر وقصره.

الدراسة البريطانية أوضحت أن تقليص استهلاك التبغ بنسبة الثلث أو النصف، والحد من تناول الكحول بنسبة عشرة في المئة، وتقليص كمية الملح المستهلكة بنسبة 30 في المئة، تساهم في خفض عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم بنسبة 25 في المئة.

وهذه النسبة تجنب أو تأخر وفاة أكثر من 16 مليون شخص بين الثلاثين والسبعين من العمر بحلول عام 2015، وتفادي وفاة 21 مليون شخص فوق سن السبعين بشكل مبكر.

والعنصران الأكثر أهمية في تحديد أمد الحياة، بحسب الدراسة البريطانية، هما استهلاك التبغ وارتفاع ضغط الدم، الذي تنتج عنه الأمراض القلبية الوعائية، لكن اتباع أسلوب صحي وتجنب العوامل الخطيرة والمضرة من شأنه تقليص عدد الوفيات نتيجة الأمراض القلبية الوعائية والأمراض التنفسية المزمنة وسرطاني الرئة والمعدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4409
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©