الصفحة الرئيسية / طب وصحة / هل الاسبرين يمنع السكتة الدماغية والنوبة القلبية ؟
هل الاسبرين يمنع السكتة الدماغية والنوبة القلبية ؟
الخميس, 08 مايو, 2014 11:40:00 صباحاً

كلمات متعلقة:
الاسبرين


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هل الاسبرين يمنع السكتة الدماغية والنوبة القلبية ؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تشير الدراسات إلى أن تناول الاسبرين يومياً يمكنه أن يساهم في منع حدوث الاصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية ، ولكن هذا الأمر يمكنه أن يحدث عند بعض الناس ، وليس عند جميع من يتناول الاسبرين. عدا عن ذلك هناك تأثيرات جانبية للاسبرين قد تحدث ، ووفقاً للتقرير الصادر عن إدارة الغذاء والدواء الاميركية ( FDA ) فإن استعمال الاسبرين بشكل يومي يجب أن يتم بعد استشارة الطبيب الذي يصف هذا الدواء للشخص كيلا يتعرض لأية مخاطر او تأثيرات جانبية.

ومن المعروف بأن الدراسات كانت قد أظهرت منذ عام 1990 أن تناول جرعة اسبرين 80 ملغ يومياً يمكنه أن يقي أو يقلل من تعرض الشخص الذي سبق أن أصيب بنوبة قلبية لتكرار الاصابة بنوبة قلبية ثانية . وأشار التقرير إلى التأثيرات الجانبية للاسبرين التي تشمل النزف ، وأكد على ضرورة عدم تناول الاسبرين مع الادوية المميعة للدم ، مثل الوارفارين ، dabigatran ( Pradaxa ) ، rivaroxaban ( Xarelto ) و apixiban ( Eliquis ) .

وأشار إلى أن الاسبرين يقي الاشخاص الذين لديهم قصة عائلية للاصابة بأمراض القلب والسكتة ، ولديهم عوامل خطر للاصابة بمثل هذه الأمراض ، ولكنه ليس بالضرورة أن يكون نافعاً لبقية الاشخاص الطبيعيين الذين لا يعانون من اي مشكلة أو ليس لديهم أحد عوامل الخطر النوعية التي تساهم في حدوث مثل هذه الامراض مثل البدانة والتدخين وارتفاع الكولسترول والسكري ارتفاع الضغط الشرياني .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5314
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©