الصفحة الرئيسية / طب وصحة / السعودية: ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 173 شخصًا
السعودية: ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 173 شخصًا
الثلاثاء, 20 مايو, 2014 12:45:00 صباحاً

كلمات متعلقة:
السعودية
فيروس
كورونا



النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة بالمجهر الإلكتروني لفيروس كورونا (أسوشيتد برس)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة بالمجهر الإلكتروني لفيروس كورونا (أسوشيتد برس)

*يمن برس - متابعات
أعلنت السلطات السعودية الاثنين اربع وفيات جديدة بفيروس كورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية، ما يرفع الى 173 حصيلة الوفيات في المملكة، اول بؤرة لهذا الفيروس الذي ظهر في 2012.
 
وافاد الموقع الالكتروني لوزارة الصحة ان عدد الاصابات بالفيروس ارتفع الى 537 مصابا توفي منهم 173 شخصا. وبين الوفيات شابة (28 عاما) في جدة وشاب (32 عاما) في تبوك وامراة من الرياض في اواخر الستينات ورجل من جدة في اوساط الخمسينيات.
 
ويسبب هذا الفيروس التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس، ويؤدي ايضا الى فشل في الكلى. وليس هناك حاليا اي لقاح ضد هذا الفيروس. وطلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لانتاج الادوية لايجاد لقاح ضد الفيروس.
 
واعلنت منظمة الصحة العالمية بعد اجتماع طارئ حول كورونا ان لا ضرورة لاعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، في غياب ادلة حول انتقال الفيروس بين البشر. واكدت المنظمة الاربعاء الماضي ان لجنة الطوارئ التي عقدت اجتماعها الرابع حول هذا المرض، اعتبرت "ان خطورة الوضع ارتفعت قياسا على تاثيرها على الصحة العامة".
 
ولفتت اللجنة الى الارتفاع الكبير لعدد الحالات وضعف التدابير الوقائية والسيطرة على انتقال العدوى. والسعودية هي البلد الاكثر اصابة في حين تم احصاء حالات اصابة في بلدان عدة، بينها الاردن ومصر ولبنان وايضا الولايات المتحدة، لكن غالبية المصابين سافرت او عملت في السعودية أخيرا.
(أ. ف. ب)


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4064
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©