الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / جائزة « الفن من أجل السلام » لفنان يمني
جائزة « الفن من أجل السلام » لفنان يمني
الاربعاء, 21 مايو, 2014 01:49:00 مساءً

كلمات متعلقة:
جائزة
الفن


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جائزة « الفن من أجل السلام » لفنان يمني

*يمن برس - رويترز
فاز الرسام اليمني مراد سبيع بجائزة الفن من أجل السلام لعام 2014 التي تمنحها مؤسسة فيرونيزي الإيطالية للفنانين الذين يبدون التزاماً بثقافة السلام في أنحاء العالم.
 
وأعلنت المؤسسة في موقعها على الإنترنت فوز سبيع بالجائزة لهذا العام، مشيدة بالفنان وبالتزامه بالدفاع عن الضعفاء من خلال الرسم.
 
وعدّ سبيع الجائزة تكريماً لليمن واليمنيين وذكر أن الجائزة ستكون حافزا إضافيا له للاستمرار في التعبير عن قضايا الناس في رسومه الجدارية".
 
وقدم سبيع الشكر للمؤسسة ولزملائه من الشبان والفتيات الذين اشتركوا في حملات الرسم على جدران الشوارع ومنها حملات (لوّن جدار شارعك) و(الجدران تتذكر وجوههم) و(12 ساعة).
 
أحدث حملات مراد سبيع وفريق الفنانين المصاحب له انطلقت في صنعاء يوم 15 مايو وموضوعها سفر اليمنيين للعمل في الخارج وارتباطهم ماديا ومعنويا بالبلاد الأخرى التي يعملون فيها.
 
وتضمنت الحملة الجديدة أيضا رسوما تعبر عن الصراعات الطائفية والقبلية التي تكاد تمزق أوصال اليمن في الوقت الراهن.
 
وقال سبيع "الهدف من هذا كله هو إدخال نوع جديد جدا من التعبير إلى الشارع اليمني. وهناك جانب إيجابي في هذه الحملة أن الإنسان اليمني لم يكن مشاهدا بل مساهما ومشاركا ومعلقا أيضا ومنتقدا لهذه الحملات". ومن المقرر أن يتسلم سبيع الجائزة في نوفمبرالمقبل في حفل مصاحب للمؤتمر العالمي السادس للسلام في ميلانو بإيطاليا.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4894
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©