الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / العالمة اليمنية مناهل ثابت تواصل تألقها و تحصد وسام أكثر الباحثين تميزاً على مستوى العالم(سيرة ذاتية)
العالمة اليمنية مناهل ثابت تواصل تألقها و تحصد وسام أكثر الباحثين تميزاً على مستوى العالم(سيرة ذاتية)
الثلاثاء, 03 يونيو, 2014 08:15:00 مساءً

كلمات متعلقة:
الدكتورة
مناهل
ثابت


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدكتورة مناهل كرمت من رئيس الوزراء
الدكتورة مناهل كرمت من رئيس الوزراء

*يمن برس - صنعاء
منحت مؤسسة برين ترست البريطانية العالمة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت المتخصصة في الهندسة المالية وسام ابن سيناء باعتبارها من أكثر الباحثين تميزاً على مستوى العالم إضافة إلى إنجازاتها العلمية في مجال التمويل والفلسفة والقوة الذهنية.
 
وتمنح هذه الجائزة المرموقة عالميا للباحثين المتميزين و الموهوبين للغاية بعد رصد إنجازاتهم العقلية الفائقة، وذلك بهدف تسليط الضوء على إنجازاتهم التي تفيد البشرية جمعاء وخلق مزيدا من الوعي بأهمية تحقيق مثل الإنجازات .
 
والعالمة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت تعد أصغر باحثة عربية تنال درجتي الدكتوراه بتفوق في مجالات علمية نادرة كالهندسة المالية والرياضيات الكمية، فضلا عن كونها أول عربية ترأس جمعية عالمية للذكاء النادر و لدخولها قاموس العباقرة العالمي ممثله لقارة اسيا
 
وقد تسلمت العالمة اليمنية هذه الجائزة العالمية المرموقة في حفل أقيم بلندن بحضور سفير اليمن في المملكة المتحدة عبدالله علي الرضيو رئيس مؤسسة برين ترست توني بوزان و المدير التنفيذي للمؤسسة جراند ماستر
 
ورئيس الجمعية البريطانية لمؤسسة الذكاء وأعضاء من الجمعية الملكية البريطانية للعلوم وعمدة مدينة هينلي وعدد من الأمراء وأعضاء مجلس اللوردات البريطاني.
 
وتحدث رئيس مؤسسة برين ترست توني بوزان عقب تسليمه الجائزة للعالمة اليمنية :" إن هذه الجائزة تمنح بناء على اختيار لجنة مشكلة من جمعية العلوم الملكية البريطانية ".
 
وأضاف :" لو كان الأمر متاحا لي لقمت بتسليم الجائزة لهذه العالمة المتميزة دون المرور على اللجنة لاستحقاقها الجائزة بكل جدارة ".
 
وقد أشاد مسؤولو مؤسسة برين ترست (صندوق الدماغ) بإلإنجازات العلمية الرائدة للعالمة اليمنية ماجعلها تستحق هذه الجائزة لكونها من أفضل الباحثين تميزاً على مستوى العالم .. موضحين أن صندوق الدماغ هو مؤسسة خيرية مسجلة وا تأسست في عام 1990 من قبل توني بوزان من اجل هدف واحد وهو تعظيم قدرة كل فرد لفتح ونشر القدرة العظمى من له أو لها الدماغ.
 
وأفادوا ان المؤسسة تسعى الى تشجيع البحوث في دراسة عمليات التفكير، والتحقيق في آليات التفكير، والذي تجلى في التعلم والفهم والتواصل، وحل المشكلات والإبداع وصنع القرار؛ ونشر نتائج هذه البحوث والدراسة وتشجيع التعليم والتدريب بشكل عام في العمليات والتقنيات المعرفية وتطوير واستغلال التقنيات الجديدة في العمليات المعرفية .. مبينين أن الصندوق الاستئماني التابع للمؤسسة يهدف الى التشجيع المالي للتوعية العقلية والأنشطة المعرفية العملية من جميع الأنواع.
 
هذا وقد عبرت العالمية اليمنية الدكتورة مناهل ثابت عن سعادتها بهذه الجائزة العالمية والتي تضاف الى الجوائز العالمية العديدة التي نالتها خلال مشوارها العلمي .. مؤكدة حرصها على مواصلة جهودها بغية تحقيق إنجازات أخرى تفيد البشرية جمعاء.
 
وقالت الدكتورة مناهل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" أشعر بالفخر لتسلمي هذه الجائزة التي اخترت لها بناء على كفاءتي والتي لم أترشح لها بل أخترت من قبل لجنة من المختصين في الجمعية العلمية الملكية البريطانية و كل عضو فيها عالم في مجاله".
وأردفت قائلة:" وتعد هذه الجائزة تكريم لليمن واليمنيين وللعرب جميعا وخاصة المرأة العربية".. معتبرة هذه الجائزة دفعة لها نحو المزيد من الإنجازات في المستقبل وحافزا للشباب على المثابرة وتأهيل أنفسهم لبناء وطنهم .
سفير اليمن في المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي عبر من جانبه عن فخره بنيل عالمة يمنية هذه الجائزة العالمية المرموقة والتي اعتبرها وساما على صدر كل يمني ويمنية .
 
وقال لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" الدكتورة مناهل تعد فخر لكل اليمنيين وقدوة يحتذى بها لإسهاماتها في خدمة البشرية، وبعثها روح الأمل في قلوب كل اليمنيين".
وأضاف :" ولهذا هي تستحق هذه التكريم كون العبقري ينال أعجاب وتكريم العالم".. لافتا الى أهمية الإنجازات العلمية التي يحققها أبناء اليمن داخل الوطن وخارجه وفي مقدمتهم إنجازات هذه العالمة المتميزة عالميا الامر الذي يعكس قدرات ومواهب الباحثين اليمنيين التي تضاهي نظرائهم على مستوى العالم .
 
وأعتبر السفير الرضي تكريم الدكتورة مناهل اليوم في لندن بأنه يثلج الصدر ويرفع رأس كل اليمنيين ويعد تتويج طبيعي للانجازات العلمية الرائدة التي حققتها الدكتورة مناهل وكان لها صدى عالمي .
وتحمل الدكتورة اليمنية مناهل ثابت والمقيمة في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة شهادة دكتوراه في الهندسة المالية، وهي واحدة من القلائل في العالم ممن حظوا بهذا الشرف .. فهي اصغر و اول عربية تنال هذا المؤهل العلمي بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف .
 
الدكتورة عضو فاعل في عدد من المنظمات الهامة مثل جمعية "منسا " "جمعية العباقرة العالمية الدولية" ، والمؤسسة الدولية للمهندسين الماليين.. كما تم منح الدكتورة ثابت لقب ضليع رياضيات من نفس المنظمة.
الدكتورة مناهل ثابت عضوا فاعلا في "القيادات العربية الشابة"في مجال الهندسة المالية .
وقد تم ادراج أطروحة الدكتورة مناهل في نظرية سلوك سعر الفائدة والاختبارات التجريبية لنظرية تسعير المراجحة في الأسواق المالية وتم تلقيبها بملكة البورصة من قبل وول ستريت جورنال.
انها الوحيدة من العرب التي دخلت مجال الرياضيات الكم ، وحاليا تم اعتماد أبحاثها من الجامعات الاميركية لعدة أغراض تنموية.
 
وأبهرت الدكتورة مناهل علماء الفضاء حين قدمت نظرية معادلات يمكن من خلالها قياس المسافات بين نقطة وأخرى في الكون وبين الكواكب دون الحاجة لنظرية حساب سرعة الضوء التي تعتبر غير مفيدة في حساب المسافات في المناطق المعتمة.
 
وبذلك قدمت مناهل نظرية جديدة تحسب هذه المسافات حتى في المناطق المظلمة ، مما جعل وكالات فضاء عالمية مثل ناسا وغيرها تتسابق لتطوير مشروعها الذي قدمته من حوالي 320 صفحة ، وتوقع العلماء أن تحدث نظريتها تغييراً جذرياً في علم الفضاء.
 
أطروحتها في مجال الرياضيات الكم هو وضع معادلات رياضية جديدة لحساب مسافات الكون في غياب الضوء وقياس سرعة العناصر الصغرى لمشتقات الذرة. وهي المرأة الوحيدة في العالم التي تدخل في علم الانضباط بالنظريات الميتافيزيقية.
 
وقد قبلت الأطروحة الجديدة للدكتورة مناهل من قبل مجالس الجامعات الأمريكية كاستثناء بسبب ندرة هذا الموضوع. في حالة النجاح ، سوف تكون النظرية ثورة في علم الرياضيات مع الفيزياء الكمية.
 
وقد أظهرت العديد من المنظمات استعدادها في الحصول على النتائج من الناحية النظرية بما في ذلك وكالة ناسا للفضاء. وهذا يعطي الدكتور ثابت شهادتها الدكتوراه الثانية في سن ال 32.
في عام 2000 حققت "جائزة التميز الدولية والبيئية والإنسانية العالمية" نظرا للجهود البارزة في البعثات البيئية والانسانية في افريقيا بينما كانت تعمل مع الأمم المتحدة.
 
كما انها اصغر" إمرأة لعام 2000" من قبل "اتحاد المرأة من أجل السلام العالمي".
في ديسمبر 2010 ، تم منح الدكتور ثابت من قبل L' Officiel لقب المرأة الملهمة" في حفل أقيم في دبي اعترافا بالمرأة العربية الشابة كملهمة بشكل خاص والمرأة بشكل عام .
 
الدكتورة مناهل ثابت رئيسة مجتمع الذكاء النادر (World Intelligence Network)و الذي يقبل ب 98 ٪ كنسبة مئوية لمعدل ذكاء الندرة.. وهي منظمة مسؤولة عن 27 مؤسسة لمتفوقي الذكاء في العالم و التي تظم اكثر من 36,800 نابغة , موهوبين و جهابذة في شتى المجالات.
 
الدكتور ثابت في سطور :
 
• المرأة العربية الملهمة للعام 2010 " officiel"
 
• سفيرة النوايا الحسنة "ايكو الدولي للفنون" مؤسسة تابعة للامير ألبرت الثاني امير موناكو.
 
• ملكة البورصة بتصنيف وول ستريت جورنال.
 
• أصغر امرأة في العالم والعربية الوحيدة الحاصلة على دكتوراه في الهندسة المالية.
 
• تحضر حاليا رسالة الدكتوراه الثانية في سن الـ 32 في اختراع صيغة جديدة في الرياضيات.
 
• عضو منسا ، ورابطة العالم للعباقرة.
 
• رئيس جمعية WIN gمعدل الذكاء المرتفع. 98 ٪ IQ.
 
• الفائزة بـ"جائزة التميز الدولية والبيئية والإنسانية العالمية" 2000
 
• أصغر فائزة بأمرأة العام 2000 من قبل "اتحاد المرأة من أجل السلام العالمي".
 
• أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.
 
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5024
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©