الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / كأس العالم 2014.. هولندا 5 - إسبانيا 1 في مباراة سقط فيها البطل
كأس العالم 2014.. هولندا 5 - إسبانيا 1 في مباراة سقط فيها البطل
الجمعة, 13 يونيو, 2014 11:05:00 مساءً

كلمات متعلقة:
مباراة
كأس_العالم
اسبانيا
هولندا


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كأس العالم 2014.. هولندا 5 - إسبانيا 1 في مباراة سقط فيها البطل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة
انطلقت قبل ساعة المباراة المرتقبة بين منتخبي إسبانيا وهولندا، أولى منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم 2014، على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة "سلفادور" البرازيلية، بقيادة الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي.

بدأ "الماتادور" الإسباني سيطرته على مجريات اللقاء مبكراً، وشكلت هجماته خطورة واضحة على مرمى الحارس الهولندي كيليسين، فيما اعتمد منتخب "الطواحين" على الهجمات المرتدة.

حتى منتصف الشوط الأول تركزت معظم التمريرات في منطقة منتصف الملعب، حيث سعى كلا الفريقين إلى تحضير هجماتهم، بانتظار انطلاق الجناح القادم من الخلف.

نال الهولندي جوناثان دي جوزمان بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 25، بعد ارتكابه خطأ ضد الإسباني أندرياس أنيستا.

في الدقيقة 26 احتسب الحكم الإيطالي ركلة جزاء للمنتخب الإسباني، لصالح المهاجم دييغو كوستا، الذي تعرض للعرقلة من قبل المدافع الهولندي دي فريتو.

سجل تشابي ألونسو هدف التقدم للإسبان في الدقيقة التالية، من ركلة الجزاء، التي سددها قوية على يمين الحارس الهولندي كيليسين.

ثاني بطاقة صفراء كانت من نصيب الهولندي دي فريو، في الدقيقة 41.

في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول، تمكن فان بيرسي من إدراك التعادل للطواحين، برأسية رائعة، خلف الحارس الإسباني إيكر كاسياس، الذي اكتفى بمراقبة الكرة تعانق شباك مرماه.

بعد إضافة دقيقتين إلى الزمن الأصلي، أطلق الحكم ريزولي صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

بعد أقل من عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني، فاجأ أريين روبن الجميع بإحراز هدفاً ثانياً للمنتخب الهولندي، بعد مراوغة الدفاع الإسباني.

مع مرور الدقائق حرجة على المنتخب الإسباني، منعت العارضة هدفاً ثالثاً للهولنديين، من تسديدة قوية لفان بيرسي، في الدقيقة 60.

لجأ مدرب المنتخب الهولندي، لويس فان جال، إلى إجراء تعديل في صفوف لاعبيه، حيث شارك جورجينيو فينالدوم بدلاً من جوناثان دي جوزمان.

بينما أجرى المدرب الإسباني تغييرين متتاليين، حيث دفع بفرناندو توريس بدلاً من دييغو كوستا، وباللاعب بيدرو بدلاً من تشابي ألونسو.

شهدت الدقيقة 64، إحراز الهدف الثالث للطواحين الهولندية، عن طريق دي فريو، لتزيد معاناة الماتادور الإسباني، أحد أكثر المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

وسط حالة ارتباك أمام المرمى الهولندي، وفي الدقيقة 66، سجل دافيد سيلفا هدفاً لصالح الإسبان، إلا أن الحكم الإيطالي ألغاه بداعي التسلل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6469
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©