الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الصحف الإسبانية: هولندا أذلت إسبانيا وثأرت لنهائي 2010
فيديو «اهداف مباراة هولندا واسبانيا 5-1»
الصحف الإسبانية: هولندا أذلت إسبانيا وثأرت لنهائي 2010
السبت, 14 يونيو, 2014 12:37:00 مساءً

كلمات متعلقة:
اهداف
مباراة
اسبانيا
هولندا


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصحف الإسبانية: هولندا أذلت إسبانيا وثأرت لنهائي 2010
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة
تباينت ردود فعل وسائل الإعلام الإسبانية، السبت، تجاه هزيمة منتخب الماتادور أمام الطواحين الهولندية 1-5 في مونديال 2014 بالبرازيل، بين وصف الخسارة بـ«المذلة» و«الصفعة» و«الكابوس».

عنونت صحيفة «ماركا» الصفحة الأولى لموقعها الإلكتروني «إذلال مونديالي»، مضيفة «بداية كارثية» بطل العالم يتعرض للإذلال من جانب هولندا في شوط ثان استعراضي من روبن ورفاقه. هدايا كاسياس والدفاع، فضلا عن الأخطاء التكتيكية والتغييرات أسفرت عن موجة أهداف خماسية لن تنسى، أحرزها «روبن» فان بيرسي «هدفين»، و«آريين» روبين «هدفين»، ودي فريج.

أما صحيفة «آس» فأكدت أن ملعب «أرينا فونتي نوفا» شهد «أسوأ كابوس لأبطال العالم»، موضحة أن «روبين وفان بيرسي، بهدفين لكل منهما، أوقفا الهجمات المرتدة لمنتخب إسبانيا».

وأضافت «آس» «تمكنت هولندا من تعويض تأخرها بهدف من ضربة جزاء مشكوك في صحتها لدييجو كوستا. في الهدف الثالث للبرتقاليين ارتكب كاسياس خطأ واضحا. لم تستقبل شباك إسبانيا خمسة أهداف منذ 1963»، في إشارة إلى هزيمة الإسبان أمام الأسكتلنديين 2-6.

بينما تحدثت صحيفة «موندو ديبورتيفو»عن صفعة هولندية لبطل العالم، وأبرزت أن إسبانيا سقطت بهزيمة نكراء بخماسية أمام هولندا في مستهل حملتها للدفاع عن لقبها في مونديال البرازيل. أحرز تشابي ألونسو هدفا من ضربة جزاء. ثم فان بيرسي هدفين، وأضاف روبين هدفين وكذلك سجل دي فريج هدفا.

وأكدت جريدة «سبورت» أن إسبانيا تشهد أسوأ كوابيسها، حيث أشارت إلى أن ما حدث هو السيناريو الأسوأ غير المتوقع على الإطلاق. فبدأت إسبانيا مونديال البرازيل باستقبال خماسية تاريخية، تعتبر ثأرا قاسيا من هزيمة هولندا في نهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وبالمثل، شددت صحيفة «الباييس» على أن «هولندا أذلت بطل العالم»، مضيفة أن «روبن وفان بيرسي ودي فريج سجلوا أهداف الطواحين التي يقودها لويس فان جال، والذين ظهر تفوقهم واضحا في الشوط الثاني. تقدمت إسبانيا في الشوط الأول بهدف من ضربة جزاء سددها بنجاح تشابي ألونسو. لكن كاسياس ولاعبي الدفاع أفسدوا الأمر وتسببوا في هزيمة تاريخية 5-1».

وكتبت صحيفة «إلموندو» عنوانا «بداية مأساوية. انهار منتخب إسبانيا بهدف فان بيرسي قبل الاستراحة بين الشوطين. وضرب الهولنديون بقوة في الثاني، بقيادة روبين، واستغلوا الهفوات الدفاعية الكثيرة التي ارتكبها الإسبان».

وذهبت جريدة «ABC» في نفس السياق، حيث وصفت الهزيمة بـ«الإذلال من جانب هولندا. رغم التقدم بهدف من ضربة جزاء، فالمنتخب عانى من غياب الترابط البدني والعقلي في الشوط الثاني. وتكفل روبين وفان بيرسي بالقضاء عليه نهائيا».

وأكدت صحيفة «لاراثون» أن «هولندا أمطرت شباك إسبانيا» وأن هذه الهزيمة «هي الأقسى التي يتعرض لها رجال المدرب فيسنتي ديل بوسكي، الذين أصبحوا مطالبين بعدم السقوط أمام تشيلي وأستراليا في المباراتين المقبلتين من أجل الاستمرار في المونديال. لقد قدمت هولندا بالفعل أوراق ترشحها بعد إذلال أبطال العالم الحاليين».

وتتصدر هولندا المجموعة الثانية بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام تشيلي، فيما تقبع أستراليا وإسبانيا في المركزين قبل الأخير والأخير على الترتيب دون رصيد.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3902
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©