الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / البرازيل 2014 : فوز صعب للأرجنتين على البوسنة «الافضل» وأداء التانغو لم يكن مقنعاً
«تفاصيل دقيقة وفيديو أهداف المباراة»
البرازيل 2014 : فوز صعب للأرجنتين على البوسنة «الافضل» وأداء التانغو لم يكن مقنعاً
الإثنين, 16 يونيو, 2014 11:08:00 صباحاً

كلمات متعلقة:
البوسنة
الارجنتين
ميسي
البرازيل


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البرازيل 2014 : فوز صعب للأرجنتين على البوسنة «الافضل» وأداء التانغو لم يكن مقنعاً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة
استهل المنتخب الأرجنتيني مشواره في مونديال البرازيل بفوز صعب في ملعب ماراكانا بهدفين مقابل هدف واحد على نظيره البوسني في افتتاح مواجهات المجموعة السادسة.

النتيجة لا تعكس واقع اللقاء، فالمنتخب البوسني قدم أداءاً مميزاً في أول ظهور له بنهائيات كأس العالم، وكان من الممكن أن يخرج من اللقاء بنقطة على الأقل لولا براعة الحارس الأرجنتيني سرخيو روميرو وخبرة النجم ليونيل ميسي.

وجد المنتخب البوسني نفسه متأخراً في الدقيقة الثالثة من اللقاء بهدف سجله مدافعه سياد كولاسيناتش بالخطأ في مرماه، وبعد محاولات عديدة لتعديل النتيجة وسط تراجع لاعبي المنتخب الأرجنتيني، أضاف ميسي هدفاً ثانياً لمنتخب التانغو في الدقيقة 65 لتصبح المهمة صعبة.

ومع إجراء المدرب صافت سوسيتش لعدد من التغييرات الهجومية نجح المنتخب البوسني في هز الشباك الأرجنتينية في الدقيقة 84 عبر البديل فيداد إبيسيفيتش، ولكن ميسي ورفاقه نجحوا في الصمود حتى صافرة النهاية ليستهلوا المشوار بثلاث نقاط غالية في الماراكانا.

هدف مبكر
احتاج المنتخب الأرجنتيني لثلاث دقائق فقط من أجل افتتاح التسجيل بعد أن احتسب الحكم السلفادوري جويل أغويلار خطأ في الجهة اليسرى، استغله ميسي لإرسال كرة عرضية غير زميله ماركوس روخو اتجاهها برأسه لتصطدم بالمدافع البوسني كولاسيناتش وتجد طريقها إلى داخل الشباك.

البوسنة ترد
الهدف لم يثبط من عزيمة المنتخب البوسني الذي قدم أداءاً أفضل من نظيره الأرجنتيني في الشوط الأول خاصة مع سيطرته على خط الوسط بوجود المخضرم زفيدان ميسيموفيتش وميراليم بيانيتش بالإضافة للجناحين الخطيرين، الأيمن عزت هاجروفيتش والأيسر سيناد لوليتش.

ولاحت فرصة ثمينة للبوسنة من أجل التعديل في الدقيقة الثالثة عشر بعد أن لعب ميسيموفيتش كرة بينية رائعة لهاجروفيتش داخل المنطقة، ولكن الأخير فشل في السيطرة عليها وتدخل الحارس روميرو في الوقت المناسب لإبعادها من أمامه.

ولم تنجح الأرجنتين في فك شفرة الدفاع البوسني الذي ظهر بشكل ملفت بقيادة الخبير أمير سباهيتش، لتأتي أخطر فرصها عبر تسديدة صاروخية بعيدة المدى من خافيير ماسكيرانو أبعدها الحارس آسمير بيغوفيتش ببراعة.

روميرو ينقذ الموقف مجدداً
وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول كادت البوسنة تنجح في تعديل النتيجة بعد أن أرسل بيانيتش كرة عرضية متقنة من ركلة ركنية، اقتنصها الخطير لوليتش برأسية قوية ولكن الحارس روميرو تصدى لها في الوقت المناسب لينتهي الشوط الأول بتفوق فريقه.

وأجرى المدرب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا تغييرين في مطلع الشوط الثاني، فدفع بفرناندو غاغو بدلاً من ماكسي رودريغيز في خط الوسط، والمهاجم غونزالو هيغواين بدلاً من المدافع هوغو كامبانيارو، ولكن بالرغم من ذلك استمرت البوسنة في الضغط من أجل تعديل النتيجة خاصة مع تألق الجناحين لوليتش وهاجروفيتش، وكاد الأخير أن يهز الشباك الأرجنتينية في الدقيقة 53 ولكن روميرو تألق مجدداً.

صحوة ميسي
ميسي، احتاج لما يقارب ساعة من أجل الدخول في أجواء اللقاء، ولكنه رغم ذلك لعب الدور الأكبر في حسم الأمور لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 65 عندما استغل سرعته ومهارته المميزة في مراوغة الدفاع البوسني على أطراف منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة متقنة بيسراه لامست القائم الأيسر للحارس بيغوفيتش قبل أن تجد طريقها للشباك.

تدخل متأخر من سوسيتش
هدف ميسي دفع المدرب البوسني سوسيتش للعب بآخر أوراقه مع عدم وجود ما يخسره، حيث دفع بالمهاجمين فيداد إبيسيفيتش وإيدن فيشكا بدلاً من الجناح الأيمن هاجروفيتش والمدافع الأيمن منصور مودجا.

التغييرات آتت ثمارها مع تقليص إبيسيفيتش للفارق في الدقيقة 84 بهدف جميل بعد أن استغل تمريرة بينية رائعة من لوليتش وأرسل الكرة من بين أقدام الحارس روميرو، ولكن الدقائق المتبقية، التي شهدت بعض المحاولات الخجولة من ميسي وأغويرو من هجمات مرتدة، لم تكن كافية للبوسنيين ليكتفوا بعرض قوي وخسارة كانت متوقعة في أول ظهور لهم في المونديال.

بطاقة المباراة
المجموعة السادسة
ملعب ماراكانا، ريو دي جانييرو
الارجنتين 2-1 البوسنة والهرسك

الأهداف: سياد كولاسيناتش د3 "في مرماه" وليونيل ميسي د65 (الأرجنتين) فيداد إبيسفيتش د84 (البوسنة)

حكم اللقاء: السلفادوري جويل أغويلار
البطاقات الصفراء: ماركوس روخو (الأرجنتين) أمير سباهيتش (البوسنة والهرسك)

الأرجنتين: سرخيو روميرو – بابلو زاباليتا، إيزيكيل غاراي، هوغو كامبانيارو (غونزالو هيغواين د46)، ماركوس روخو، فيديريكو فرنانديز – آنخيل دي ماريا، خافيير ماسكيرانو، ماكسي رودريغيز (فرناندو غاغو د46) – ليوينل ميسي، سرخيو أغويرو (لوكاس بيغليا د87).

البوسنة: آسمير بيغوفيتش – إرمين بيسكاتشيتش، أمير سباهيتش، سياد كولاسيناتش، منصور مودجا (فيداد إبيسفيتش د69) – محمد بيسيتش، ميراليم بيانيتش، زفيجدان ميسيموفيتش (حارس ميدونجانين د74)، سيناد لوليتش، عزت هاجروفيتش (إدين فيشكا د71) – إدين دجيكو.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2434
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©