الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / كأس العالم 2014.. منتخب الجزائر يهدر فوزاً تاريخياً ويخسر أمام بلجيكا بهدفين لهدف
كأس العالم 2014.. منتخب الجزائر يهدر فوزاً تاريخياً ويخسر أمام بلجيكا بهدفين لهدف
الثلاثاء, 17 يونيو, 2014 08:12:00 مساءً

كلمات متعلقة:
الجزائر
البرازيل
بلجيكا


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كأس العالم 2014.. منتخب الجزائر يهدر فوزاً تاريخياً ويخسر أمام بلجيكا بهدفين لهدف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
انطلقت قبل قليل المباراة المرتقبة بين منتخبي الجزائر وبلجيكا، أولى منافسات المجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2014، على ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة "بيلو هوريزونتي" البرازيلية.

يسعى المنتخب الجزائري، الممثل وحيد للعرب في مونديال البرازيل، إلى الفوز بأول لقاء له في البطولة، لضمان تأهله إلى الدور التالي، خاصةً أن مباراته مع المنتخب البلجيكي تسبق المباراة الأخرى بين روسيا وكوريا الجنوبية.

بدأ المنتخب البلجيكي المباراة باندفاع هجومي باتجاه مرمى الحارس الجزائري رايس مبولحي، إلا أن دفاعات "الخضر" تمكنت من الزود عن مرماها بنجاح.

في الدقيقة 17، بدأ المنتخب الجزائري في تهديد مرمى الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا، وسدد رياض محرز قذيفة صاروخية، مرت بجوار القائم الأيمن.

شهدت الدقيقة 20 فرصة خطيرة للبلجيكيين، عندما سدد أكسيل فيتسل قذيفة صاروخية أخرى، أبعدها مبولحي عن شباكه ببراعة.

في الدقيقة 24 احتسب الحكم المكسيكي ماركو رودريغيز ركلة جزاء للخُضر، بعد عرقلة سفيان فيغولي داخل مربع عمليات المنتخب البلجيكي، نال على إثرها يان فيرتونغن أول بطاقة صفراء.

تصدى فيغولي لتنفيذ ركلة الجزاء، محرزاً منها هدف التقدم للمنتخب الجزائري، في الدقيقة 25 من الشوط الأول.

عمد المنتخب البلجيكي إلى مواصلة الضغط الهجومي، وانحصر اللعب في منطقة نصف الملعب، بينما عزز الجزائريون دفاعاتهم أمام مرمى مبولحي.

في الدقيقة 33، أشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية كانت من نصيب اللاعب الجزائري نبيل بن طالب، لتعمده الخشونة ضد البلجيكي موسى ديمبيلي.

مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، اعتمد لاعبو المنتخب البلجيكي على التسديدات القوية من خارج منطقة جزاء نظيره الجزائري، تألق الحارس مبولحي في إبعادها.

احتسب الحكم المكسيكي دقيقة إضافية بدلاً من الوقت الضائع من الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم المنتخب الجزائري بهدف دون رد.

في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموس، تغييراً في صفوف فريقه بنزول اللاعب دريس مارتنيز بدلاً من ناصر الشاذلي.

بدأ المنتخب البلجيكي تغيير طريقته في الهجوم اعتماداً على اختراق الدفاع الجزائري من العمق، بدلاً من التسديد من خارج منطقة الجزاء.

في الدقيقة 57، أجرى المنتخب البلجيكي تغييراً ثانياً بنزول اللاعب ديفوك أوريجي بدلاً من روميلو لوكاكو.

وبعد 7 دقائق، دفع المدرب فيلموس بآخر أوراقه، بنزول اللاعب مروان فيلايني بدلاً من موسى ديمبيلي.

وفي نفس الدقيقة أجرى المدرب البوسني، وحيد حليلوزيتش، التغيير الأول بصفوف الخُضر بنزول اللاعب إسلام سليماني بدلاً من العربي هلال سوداني.

تزايدت خطورة هجمات المنتخب البلجيكي، وتمكن مبولحي من التصدي لوابل من التسديدات المتلاحقة، أخطرها كانت عن طريق أوريجي في الدقيقة 66.

وبالفعل، تمكن البديل مروان فيلايني من إدراك التعادل للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 70، من رأسية متقنة، غافلت الحارس مبولحي، وهزت شباك المرمى الجزائري.

بعد الهدف مباشرة، أجرى حليلوزيتش تغييراً ثانياً في صفوف الخُضر، بنزول مدحي لحسن بدلاً من رياض محرز، في محاولة لضبط أداء خط الوسط.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 80، تمكن مارتينز من التقدم للمنتخب البلجيكي، محرزاً الهدف الثاني في المرمى الجزائري، من قذيفة صاروخية.

وبعد ثلاث دقائق كاد فيلايني أن يحرز هدفاً ثالثاً للمنتخب البلجيكي، من رأسية قوية، أبعدها مبولحي بصعوبة شديدة.

وفي الدقيقة 84 أجرى المنتخب الجزائري التغيير الثالث والأخير، بمشاركة اللاعب نبيل غيلاس بدلاً من كارل مجاني.

أشار الحكم المكسيكي رودريغيز بثلاث دقائق إضافية بدلاً من الوقت الضائع، عمد فيها المنتخب البلجيكي إلى الاستحواذ على الكرة في منطقة نصف الملعب.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط، بانتظار ما ستسفر عنه ثاني مباريات المجموعة، بين المنتخبين الروسي والكوري الجنوبي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6996
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©