الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / ممتاز بيغوم .. "امرأة" بجسد ثعلب محبوبة الباكستانيين
ممتاز بيغوم .. "امرأة" بجسد ثعلب محبوبة الباكستانيين
الاربعاء, 25 يونيو, 2014 09:19:00 مساءً

كلمات متعلقة:
ممتاز
باكستان
ثعلب


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ممتاز باكستان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ممتاز باكستان

*يمن برس - دايلي ميل
تحظى شخصية "ممتاز بيغوم "الأسطورية في باكستان بشعبية كبيرة، يعبر عنها الباكستانيون من خلال الحرص على زيارة حديقة الحيوان بكراتشي حيث يؤدي دور هذه الشخصية رجل بصورة سيدة بجسد ثعلب.

لا تقتصر زيارة القفص الذي تجلس فيه ممتاز بيغوم التي لا يظهر منها سوى رأسها المغطى بوشاح، لا تقتصر على إلقاء نظرة عليها، بل يتواصل الكثير من الزوار معها إذ أنها تتنبأ بما ينتظرهم في المستقبل، وتحديدا للطلاب الراغبين في الحصول مسبقا على نتائج الامتحانات، وكذلك الأمهات اللواتي يسألنها عن مستقبل بناتهن فيما يتعلق بالزواج.

من الميزات التي يجب أن يتمتع بها الفنان الذي يتقمص هذا الدور هي "خفة الدم والحكمة" في آن واحد، الأمر الذي يمنح الشعور بالسعادة للزوار، حتى أن العلاقة بين الفنان وضيوفه تزداد أهمية وتصل إلى مشاعر حب يكنها تجاههم الممثل مراد علي الذي يؤدي هذا الدور.



من جانبه يقول مدير حديقة الحيوان محمد فهيم خان إن شخصية ممتاز بيغوم حكر على الرجال، وذلك لقدرة الرجل على التحمل وممارسة هذا العمل 12 ساعة في اليوم، علاوة على ان ممتاز بيغوم تتعرض للمضايقات من بعض الزوار، وهو ما يمكن للرجل أن يغض النظر عنه بسهولة أكثر، مقارنة مع المرأة.

ويضيف خان إن من شروط قبول الممثل للعمل بهذا الدور اتقانه أكبر عدد ممكن من اللغات المحلية التي تزخر بها باكستان، كي يتسنى له التواصل مع زوار الحديقة على اختلاف ثقافاتهم، لا سيما النساء والأطفال الذين يبدون اهتماما كبيرا بهذه الشخصية الاسطورية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3334
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©