الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / أمريكا تخسر وترافق ألمانيا لدور الـ16 والبرتغال تفوز على غانا ليودعا المونديال
أمريكا تخسر وترافق ألمانيا لدور الـ16 والبرتغال تفوز على غانا ليودعا المونديال
الخميس, 26 يونيو, 2014 09:10:00 مساءً

كلمات متعلقة:
مباراة
المونديال
البرتغال
المانيا


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمريكا تخسر وترافق ألمانيا لدور الـ16 والبرتغال تفوز على غانا ليودعا المونديال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة
انطلقت قبل قليل الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة، حيث تبقى الآمال مفتوحة أمام المنتخبات الأربعة، ألمانيا وأمريكا وغانا والبرتغال، في التأهل لدور الـ16.
 
يخوض المنتخب الألماني، صاحب الصدارة بـ4 نقاط، مواجهة قوية أمام نظيره الأمريكي، الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف، على ملعب "بيرنامبوكو" بمدينة "ريسيفي" البرازيلية، التي شهدت أمطاراً غزيرة قبل المباراة.
 
أما منتخب غانا، صاحب المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، فيخوض مواجهته الأخيرة بدور المجموعات، أمام المنتخب البرتغالي، الذي يقبع في ذيل المجموعة بنفس الرصيد، ولكن بفارق الأهداف.
 
ألمانيا 1 - أمريكا 0
بادر المنتخب الأمريكي بالهجوم باتجاه مرمى الحارس الألماني مانويل نوير، واعتمد دفاع المنتخبين على نصب "مصيدة التسلل" لمهاجمي منافسيهم.
 
أشهر الحكم الأوزبكي رفشان إيرماتوف بطاقة صفراء في الدقيقة 11، في وجه الألماني بينيدايكت هوفيديس.
 
نشط مهاجمو "الماكينات" الألمانية، إلا أن الدفاع الأمريكي نجح في منع أي خطورة حقيقية على مرمى الحارس تيم هاوارد.
 
شهدت الدقيقة 22 هجمة خطيرة للمنتخب الأمريكي، عندما مرر مايكل برادلي إلى غراهام زوسي، الذي أطلق تسديدة صاروخية مرت فوق العارضة الألمانية.
 
نال اللاعب الأمريكي غونزاليس بطاقة صفراء، بعد تدخل عنيف في كرة مشتركة مع الألماني شفاينشتايغر، في الدقيقة 37.
 
مع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الألماني من هجومه على نظيره الأمريكي، وسدد كلوزه كرة قوية في الدقيقة 52، مرت بعيداً عن مرمى هاوارد.
 
شهدت الدقيقة 55 الهدف الأول للمنتخب الألماني، من متابعة لتمريرة عرضية، ردها الحارس الأمريكي هاوارد، وصلت إلى مولر الذي أطلقها قذيفة داخل المرمى.
 
أجرى المدرب الألماني للمنتخب الأمريكي، يورغن كلينسمان، تغييراً في صفوف لاعبيه في الدقيقة 59، بنزول بيدويا بدلاً من براد دافيز.
 
وفي الدقيقة 62، أشهر الحكم الأوزبكي بطاقة صفراء ثالثة، كانت من نصيب اللاعب الأمريكي كايل بيكرمان.
 
غانا 1 - البرتغال 1
بدأ المنتخب البرتغالي بضغط هجومي على نظيره الغاني، ولاحت فرصة خطيرة للتسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة، عن طريق كريستيانو رونالدو، الذي سدد كرة قوية، ارتدت من عارضة الحارس فاتاو داودا.
 
أنقذ داودا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 19، عندما مرر جواو بيريرا عرضية ارتقى لها رونالدو، الذي كان في مواجهة المرمى الغاني مباشرةً، سددها رأسية قوية، أبعدها الحارس بصعوبة.
 
في الدقيقة التالية، رد منتخب غانا عن طريق أسامواه جيان، الذي اخترق الدفاع البرتغالي، ودخل إلى منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية باتجاه مرمى الحارس بيتو، ارتدت من أقدام المدافعين.
 
شهدت الدقيقة 31 هدف التقدم للمنتخب البرتغالي، عندما مرر ميغيل فيلوسو عرضية، أودعها المدافع الغاني جون بويي بالخطأ في مرمى فريقه، أثناء محاولته إبعادها.
 
بعد ثلاث دقائق لاحت فرصة أخرى أمام روبن أموريم لمضاعفة النتيجة للمنتخب البرتغالي، إلا أن تسديده مرت بجوار القائم الأيمن للحارس داودا، لتهز الشباك من الخارج.
 
أشهر الحكم البحريني نواف شكر الله بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 39، كانت من نصيب اللاعب الغاني هاريسون أفول.
 
لاحت فرصة للمنتخب الغاني لتعديل النتيجة في الدقيقة 40، حيث تمكن كريستيان أتسو من اختراق الدفاع البرتغالي، وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيتو.
 
بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، كاد أسامواه جيان يدرك التعادل لمنتخب "النجوم السوداء"، عندما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس البرتغالي بيتو.
 
في الدقيقة 55 أشهر الحكم البحريني بطاقة صفراء ثانية، كانت من نصيب اللاعب الغاني عبد المجيد واريس.
 
وفي الدقيقة 57، تمكن أسامواه جيان من إدراك التعادل للمنتخب الغاني، من كرة عرضية نفذها كوادوو أسامواه، تابعها جيان وسددها برأسه داخل الشباك البرتغالية.
 
كاد المنتخب الغاني أن يتقدم اللقاء في الدقيقة 61، من تمريرة عرضية نفذها جيان، وصلت إلى واريس، الذي كان أمام المرمى مباشرة، سددها رأسية مرت بجوار القائم الأيسر.
 
وفي نفس الدقيقة، أجرى المنتخب البرتغالي تغييراً في صفوفه بنزول اللاعب فاريلا بدلاً من بيريرا.
 
بعد الهدف فرض المنتخب الغاني سيطرته على اللقاء، وهدد لاعبوه مرمى بيتو عدة مرات، بينما اعتمد البرتغاليون على الهجمات المرتدة.
 
في الدقيقة 69 أجرى المدرب البرتغالي باولو بينتو تغييراً في صفوف لاعبيه، بنزول اللاعب فييرينيا بدلاً من إيدير.
 
تلاه تغيير في صفوف المنتخب الغاني، أجراه المدرب جيمس كويسي أبياه، في الدقيقة 71، بنزول جوردون أيوو بدلاً من عبدالمجيد واريس.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2490
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©