الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / مصر: تبرعات الرئيس السيسي تضع الفنانين في موقفٍ لا يُحسدون عليه
بعد مطالبتهم بالمساهمة بنصف ثرواتهم
مصر: تبرعات الرئيس السيسي تضع الفنانين في موقفٍ لا يُحسدون عليه
الجمعة, 27 يونيو, 2014 06:35:00 مساءً

كلمات متعلقة:
مصر
السيسي
تبرعات


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصر: تبرعات الرئيس السيسي تضع الفنانين في موقفٍ لا يُحسدون عليه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - القاهرة - ياسين إبراهيم
جاء قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتبرعه بنصف راتبه الشهري على مدار حياته، بالإضافة إلى نصف ثروته بما فيها أملاكه التي ورثها عن والده، ليضع الفنانين في مأزقٍ كبير، خاصة في ظل التقارير الصحافية التي تطالعنا بشكل شبه يومي حول أجورهم المبالغ فيها بالأعمال الفنية.

مما أتاح المناخ لتداول الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة حول تبرعات الفنانين لمواجهة سد عجز الموازنة المصرية للعام الجديد، والتي رفض التصديق عليها رئيس الجمهورية، بعد أن وصلت قيمة العجز المالي بين المصروفات والواردات لأكثر من 2 تريليون جنيه.

الإعلام يجبر الزعيم على التبرع
وفي أول رد فعل على قرارات الرئيس، فاجأ الإعلامي المصري محمد الغيطي، المشاهدين بخبر تبرع "الزعيم" عادل إمام، بمبلغ قيمته 52.5 مليون جنيه، وهو ما يُعادل قيمة نصف أجره عن آخر ثلاث أعمال درامية قدمهما للشاشة الرمضانية، وهو الأمر الذي شجَّع الكثيرين على التبرع بما فيهم الغيطي الذي صرَّح بعد هذا الخبر بتبرعه بخمسين ألف جنيه.

لكن المفاجأة جاءت حينما نفى "الزعيم" في تصريحات سابقة لـ24 صحة هذه الأنباء، مؤكداً أنّه لا يمتلك هذا المبلغ حتى يتبرع، وموضحاً أنه ليس هناك فنان في مصر يمتلك هذا المبلغ، بدليل أنه حينما يمر أحد منهم بأزمة صحية قد لا يجد أموالاً يُعالج نفسه بها مثلما حدث مع الكثير من الزملاء في نهاية حياتهم.

مجدي كامل للرئيس: معندناش نديك
وبنفس المعنى أكد الفنان مجدي كامل في تصريحات صحافية حديث "الزعيم"، قائلاً أنّه من الممكن أن يتبرع بنصف أجره عن أحد الأعمال الفنية أما بنصف ثروته فهذا شيء غير معقول، لأنه لا يمتلك ثروة من الأساس.

ودعا كامل الرئيس بالنظر إلى تخفيض الأسعار قبل تخفيض الرواتب والأجور، لافتًا إلى عدم اعتراضه على تخفيض أجورهم ولكن في نفس الوقت يكون هناك تخفيض بسعر جميع السلع التي يحتاجها المواطن حتى تستقيم الأمور ويحدث هناك نوع من التوازن يساعد هذا الشعب على الحياة.

غاد عبدالرازق: هتبرع عشان خاطر عيونك
وعلى الرغم من أنها إحدى الفنانات القلائل اللائي لم يلتقين بالرئيس السيسي حتى الآن، سواء قبل الانتخابات أو بعدها، إلا أنّ الفنانة غادة عبد الرازق كانت أول من استجابت لدعوته بالتبرع للاقتصاد المصري، حينما قالت عبر حسابها على موقع التبادل الصور "انستغرام": "عشان خاطر عيونك وعيون مصر وشعبها نعمل أي حاجة، والله هتبرع بكره.. تحيا مصر"، دون أن تذكر قيمة المبلغ الذي ستتبرع به.

ورغم أن هذه الخطوة قوبلت باستحسان كبير لدى متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنّه مرّ يومان حتى الآن دون أن تعلن الفنانة الشهيرة عن أي تفاصيل لتبرعها، رغم أنها أكدت في حديثها أنها ستبرع لمصر غداً، وهو ما يعني أن ذلك حدث أمس، وفقاً لموعد نشرها لهذا الخبر الذي تم أول أمس فور انتهاء السيسي من حديثه بحفل تخرج دفعة جدية من طلاب الكلية الحربية.

فيفي عبده: فلوسي حرام
أما الراقصة الاستعراضية الشهيرة فيفي عبده، فكانت أيضاً مادة خصبة لتداول أخبار التبرعات، بعد أن تردد في أكثر من موقع خبري، أنها رفضت التبرع لمصر بحجة أن فلوسها حرام.

وجاء هذا حينما سألها أحد معدي برنامجها "أحلى مسا" الذي تقدمه برفقة المطرب هشام عباس، حول نيتها للمشاركة بمبادرة الرئيس السيسي والتبرع لمصر، لترد عليه ضاحكة وتقول: "أنت مش بتقول إن فلوسي حرام، دلوقتي بقيت حلال وعايزيني أتبرع بيها".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2167
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©