الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / جامعة مغربية تمنح الدكتوراه بامتياز لباحث يمني في الكيمياء العضوية
جامعة مغربية تمنح الدكتوراه بامتياز لباحث يمني في الكيمياء العضوية
السبت, 28 يونيو, 2014 05:01:00 مساءً

كلمات متعلقة:
المغرب
جامعة
دكتوراة


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جامعة مغربية تمنح الدكتوراه بامتياز لباحث يمني في الكيمياء العضوية

*يمن برس - الرباط
منحت كلية العلوم بجامعة مولاي إسماعيل بمملكة المغرب، درجة الدكتوراه في الكيمياء العضوية بامتياز مع مرتبة الشرف للباحث اليمني احمد حسن هاشم الحمزي وذلك عن أطروحته الموسومة بـ(تحضير مركبات كيميائية عضوية جديدة غير متجانسة الحلقات وتطبيقها كمضادات حيوية وكمضادات للأكسدة) .

وتعتبر هذه المركبات ذات تأثير فعال ضد السرطانات المختلفة، وعملت الدراسة في مختبرات علمية مختلفة كيميائية وبيولوجيه وفيزيائيه.
 
وتكونت لجنة المناقشة من البروفسور مصطفى الإدريسي والبروفسور رشيد فيهي والبروفسور محمد التبياوي والبروفسور محمد بوعشرين والبروفسور فوزيه غازي فيلالي والبروفسور فرحات فنون و البروفسور أمينه أمين.
 
وأشادت لجنة المناقشة بجهود الباحث كونه أول باحث يمني يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز في الكيمياء العضوية من كلية العلوم بجامعة مولاي إسماعيل بمدينة مكناس ، إضافة إلى خصوصية أطروحته وامكانية تطبيقها في المجالات الطبية لمعالجة الأمراض الخبيثة .
 
الجدير بالذكر أن الباحث احمد الحمزي من أهم الشخصيات الطلابية العربية في المغرب ومن القيادات الشبابية المؤثرة في الأوساط الطلابية .
 
حضر المناقشة عدد كبير من الطلبة والباحثين المغاربة والأجانب والعرب، إضافة إلى زملاء الباحث من الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات المغربية .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1883
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©