الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / 10 حقائق مهمة يجب معرفتها عن منتخب الجزائر قبل مباراتها مع ألمانيا
10 حقائق مهمة يجب معرفتها عن منتخب الجزائر قبل مباراتها مع ألمانيا
الإثنين, 30 يونيو, 2014 04:57:00 مساءً

كلمات متعلقة:
الجزائر
حقائق
كأس_العالم


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
10 حقائق مهمة يجب معرفتها عن منتخب الجزائر قبل مباراتها مع ألمانيا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة

حقق منتخب الجزائر إنجازاً غير مسبوق على أرض السامبا بالتأهل لأول مرة في تاريخه لدور الـ16 لنهائيات كأس العالم بعد التعادل مع منتخب روسيا 1-1 في ختام مرحلة المجموعات، مسطّراً ملحمة كروية خيالية صفّق لها الكل في جميع أنحاء الوطن العربي وارتقى بالإنجاز العربي الجديد إلى أبعد الحدود، وفي هذا الإطار سلطت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الضوء في تقرير لها على بعض الحقائق عن منتخب الجزائر التاريخية وكذلك الحالية، قبل مواجهتها أمام ألمانيا، الاثنين، والتي من المتوقع أن يثبت فيها الألمان أنهم خصم قوي ومشاكس.

Algeria's Sofiane Feghouli celebrates after the group H World Cup soccer match between Algeria and Russia at the Arena da Baixada in Curitiba, Brazil, Thursday, June 26, 2014. The match ended in a 1-1 draw, but Algeria qualified for the round of 16. (AP Photo/Ivan Sekretarev)

1- تقابل الفريقان مرتين من قبل وفازت الجزائر في المباراتين، وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في 16 يونيو 1982 في إسبانيا عندما فازت الجزائر 2-1 على ألمانيا الغربية في كأس العالم، في أول فوز لمنتخب إفريقي على آخر أوروبي، ما سبب صدمة للعالم، خاصة أن المنتخب الألماني كان يضم وقتها أمهر اللاعبين في العالم أمثال بول برايتنر، ولوثار ماتيوس، وهانسي مولر، وكارل هاينز رومينيجه.

Football: World Cup 1982 - Group 2: Horst Hrubesch of the West German soccer team heads the ball into the net Friday evening bringing Germany to a 1-0 lead over Austria in this World Cup game of the first phase. Friedl Koncilia, goalkeeper of the Austrians, right, moves too late to save. In center is Austrian player Weber.

2- بدأ نهائيات كأس العالم 1982 بالنسبة للمنتخب الجزائري بالفرح لكنها انتهت باليأس وإثارة الجدل، بعد تواطؤ النمسا مع ألمانيا الغربية، حين تعمدت الأولى الخسارة أمام الثانية صفر – 1، في اليوم التالي لتغلب الجزائر على تشيلي 3-2، وتأهلتا معا إلى الدور الثاني، وبسبب تلك المؤامرة، تغيرت القوانين المتعلقة بالجولة الثالثة الأخيرة وأصبحت المباريات تقام في توقيت واحد.

وكانت الصدمة هي تعمّد الألمان إضاعة الوقت وتبادل الكرة يميناً وشمالاً حتى تنتهي المباراة على نتيجتها للتأهل مع النمسا، وهو ما عُرف «بفضيحة خيخون»، نسبة للملعب الذي استضاف اللقاء آنذاك على استاد خيخون، وتأهلا معاً إلى الدور الثاني.

(L-R) Algeria coach Mahiedieme Khalef celebrates victory with Mehdi Cerbah and Djamel Zidane

3- جاء هدف المباراة الوحيد لمنتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم 1986 في المكسيك من جمال زيدان، عم أسطورة منتخب فرنسا، زين الدين زيدان، كما أدى «زيدان» أداءً مبهرا في كأس العالم 1982.

والجدير بالذكر أنه لطالما ارتبطت الكرة الجزائرية والفرنسية بعلاقة قرب بسبب غزو شباب الجزائر لملاعب فرنسا، لكن انتهى هذا في المباراة الودية بين البلدين في أكتوبر 2001 عندما تلقى «زيدان» تهديدات بالقتل من الجزائر قبل المباراة.

Raising the bar: Algeria's bore draw with England was about as bad as international football can get

4- أداء الجزائر المبهر في البرازيل هذا الصيف يتناقض بشكل كبير مع فشلهم في جنوب أفريقيا قبل 4 أعوام، في المجموعة التي ضمت انجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا، وعادت الجزائر وقتها إلى ديارها دون أن تحرز هدفا واحدا.

ويعد هدف اللاعب الجزائري، سفيان فيجولي، في الدقيقة الـ24 ضد بلجيكا هو الأول الأول للجزائر في كأس العالم منذ 28 عاما.

A family picture shows the Algerian team selected for the 1982 World Cup in Spain. The Algerian team who will face West Germany, Austria and Chile ine the second group of the Mundial, trained on January 6, 1982 in Tours against the town's team. The most important players of this selection are: Mustapha Dalheb (back row, 2nd R), Nordine Kourichi (back row, 5th L), Lakhdar Belloumi (front row, 5th L), Abdel Djadaoui (front row, 3rd R). AFP PHOTO YOLANDE MIGNOT (Photo credit should read YOLANDE MIGNOT/AFP/Getty Images)

5- كان لخضر بلومي أحد نجوم كأس العالم بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى ألمانيا الغربية، وأثني عليه «بيليه»، وكان من المفترض أن يكون في طريقه إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في 1985، وهو الفريق الذي ضم ميشيل بلاتيني، لكن فشلت هذه الخطوة بعد أن كسرت ساقه في كأس أبطال أفريقيا.

6- انضم رشيد مخلوفي إلى صفوف فريق جبهة التحرير الوطني في 14 إبريل 1958، ليلتحق بـ9 من زملائه الذين غادروا هم الآخرين فرقهم الفرنسية، تاركين مسيرتهم الكروية الناجحة في فرنسا، قبل أسابيع قليلة من بدء كأس العالم 1958، أبرزهم عبد الحميد كرمالي ومصطفى زيتوني، وكان لاعبو جبهة التحرير الوطني أحسن ممثلين للجزائر في الخارج على مدار أربع سنين، وخلال هذه الفترة أجرى الفريق عدة مباريات ودّية مع الدول الصديقة للجزائر آنذاك ليصبح «مخلوفي» ورفاقه في الفريق رمزا للاستقلال مؤكدين أن كرة القدم ليست مجرد لعبة.

Algeria's Faouzi Ghoulam, right, runs to join his teammates as they pray in celebration after Sofiane Feghouli scored, during the group H World Cup soccer match between Belgium and Algeria at the Mineirao Stadium in Belo Horizonte, Brazil, Tuesday, June 17, 2014. (AP Photo/Sergei Grits)

7- تداولت تقارير إعلامية أخبارًا بشأن أن اللاعب الجزائري، سفيان فيجول، كان هدفا لليفربول في 2013، ومانشستر يونايتد في 2012، لكنه يلعب حاليا في الدوري الإسباني مع فالنسيا برصيد 8 أهداف في موسم 2013/2014.

TOPSHOTS</p><p>Algeria's football fans celebrate on the Canebiere in Marseille, southern France, on June 26, 2014 after the match Algeria vs Russia in a FIFA 2014 World Cup Group H match.  Algeria progressed to the last 16 of the World Cup for the first time in their history as Islam Slimani's second-half header was enough to earn them a 1-1 tie against Russia. AFP PHOTO / BORIS HORVATBORIS HORVAT/AFP/Getty Images

8- كان اللاعب الجزائري، إسلام سليماني، يذهب للصيد مستخدما زجاجة بلاستيكية مربوطة في الخيط لأنه لا يمكنه تحمل تكاليف شراء صنارة أو شبكة نظرا لفقره، والآن أصبح سعر «سليماني»، هداف الجزائر في البرازيل هذا الصيف يقترب من النجم الإيطالي فابيو كابيلو من كأس العالم.

Berlin, GERMANY:  A photo taken 09 July 2006 shows French midfielder Zinedine Zidane (L) gesturing after head-butting Italian defender Marco Materazzi during the World Cup 2006 final football match between Italy and France at Berlin?s Olympic Stadium.  AFP PHOTO  JOHN MACDOUGALL  (Photo credit should read JOHN MACDOUGALL/AFP/Getty Images)

9- أظهر نجم ريـال مدريد السابق، زين الدين زيدان، دعمه لمنتخب الجزائر، قائلا «الجزائر دائما في قلبي»، مضيفا «أشجع كلًا من الجزائر وفرنسا، لكني أريد رؤية للمنتخب الجزائري يفوز».

Algeria's head coach Vahid Halilhodzic celebrates with his players after the group H World Cup soccer match between Algeria and Russia at the Arena da Baixada in Curitiba, Brazil, Thursday, June 26, 2014. The match ended in a 1-1 draw, but Algeria qualified for the round of 16.   (AP Photo/Ivan Sekretarev)

10- رغبة المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش، مدرب المنتخب الجزائري، في التخلي عن مهامه فور انتهاء منافسات مونديال البرازيل 2014.

وبزغ اسم «خليلودزيتش» على الساحة الدولية بعد تألقه في قيادة الرجاء البيضاوي إلى التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا سنة 1997، لكنه معروف بتواضعه الشديد وعدم حبه الكلام عن نفسه، وعندما سأله صحفي عن أن صفحته على «فيس بوك» يتابعها أكثر من 3 ملايين شخص، رد قائلا: «أعتقد أن بعض الناس يحبون وحيد».




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2737
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©