الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / باسم يوسف يشكو اضطهاده في مؤتمر عالمي بألمانيا
باسم يوسف يشكو اضطهاده في مؤتمر عالمي بألمانيا
الاربعاء, 02 يوليو, 2014 03:12:00 صباحاً

كلمات متعلقة:
مصر
الإعلام
باسم_يوسف


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
باسم يوسف يشكو اضطهاده في مؤتمر عالمي بألمانيا

*يمن برس - متابعات
ألقى الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف كلمة حول «الخوف الذي تفرضه الأنظمة الحاكمة على أفراد الشعب للتحكم بهم»، وذلك في افتتاح «منتدى الإعلام العالمي» بمدينة بون الألمانية، أمس، الاثنين، والذي تنظمه مؤسسة «دويتشه فيلا» الألمانية الإخبارية، عن دور الإنترنت والمشاركة السياسية.
 
باسم قال في كلمته: «الخوف يمكن أن يأخذك بعيداً لكن لا يمكن أن يستمر، ولا يمكن أن تبنى الأمم على الخوف، فالخوف هو الأداة الأكثر قوة، حيث أنه يمكن أن يدفع البشر للتخلي عن أفضل ما يمتلكونه في هذه الحياة.. أي الإنسانية»، مشيرا إلى أن السخرية هي أفضل سلاح لمواجهة الخوف، قائلا: «فمن يضحك لن يخاف».
 
وعن وقف برنامجه «البرنامج»، قال: «السخرية كانت سلاحنا لتفنيد الأكاذيب وفضح البروباجاندا، وهناك من يقولون لي: نحن نحبك ولكنه ليس وقتك .. فأقول لهم متى وقتي؟ حددوا لي موعداً إذن».
 
وأضاف أنه لا يمكن أن تحكم بلد بوسائل تعود لـ 30 أو 40 عاما، حيث قال: «لا يمكن أن تحكم بلدا بوسائل تعود إلى 30 أو 40 عاما مضت إلا إذا كنت في كوريا الشمالية، وآمل ألا نصبح في النهاية مثل كوريا الشمالية»، مؤكدا على أن الجيل الحالي في العالم العربي كسر حاجز الخوف، وأنه لا يمكن إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1734
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©