الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / كأس العالم 2014: الأرجنتين تتجاوز بلجيكا بهدف هيجوين وتتأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ 1990
«فيديو هدف المباراة»
كأس العالم 2014: الأرجنتين تتجاوز بلجيكا بهدف هيجوين وتتأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ 1990
السبت, 05 يوليو, 2014 10:20:00 مساءً

كلمات متعلقة:
مونديال
الارجنتين
البرازيل
بلجيكا


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كأس العالم 2014: الأرجنتين تتجاوز بلجيكا بهدف هيجوين وتتأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ 1990
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
تأهل المنتخب الأرجنتيني، مساء السبت، للدور نصف النهائي بعد تغلبه على نظيره المنتخب البلجيكي بنتيجة هدف وحيد مقابل لاشي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات الدور ربع النهائي على ملعب ماني جارينشا الوطني.

ويدين المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز للاعب جونزالو هيجواين الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة مبكرا في الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الأول.

جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى مع أفضلية نسبية للأرجنتين التي اعتمدت على رباعي خط المقدمة المكون من الرباعي ميسي ودي ماريا وهيجواين ولافيتزي، بينما قاد أوريجي ودي بروين وهازارد هجوم بلجيكا.
 
وبعد سلسلة من الهجمات تمكن هيجواين من افتتاح التسجيل للمنتخب الأرجنتيني بعد تمريرة دي ماريا التي لم يحسن الدفاع البلجيكي التعامل معها ليسدد مهاجم نابولي الإيطالي الكرة بقوة في شباك الحارس تيبو كورتا، وهو الهدف الأول لهيجواين في المونديال.
 
حاول المنتخب البلجيكي إدراك التعادل لكن هجماته افتقدت للفعالية المطلوبة، وسدد دي بروين كرة قوية بعيداً عن المرمى، فيما غابت الخطورة كذلك عن هجمات المنتخب الأرجنتيني وسط اعتماد كامل على ميسي.

وتلقى منتخب الأرجنتين صفعة قوية بعد مرور نحو نصف ساعة حينما تعرض دي ماريا لإصابة مفاجئة لم يتمكن بسببها من إكمال المباراة، ليقحم المدرب أليخاندرو سابيا انزو بيريز بدلاً منه.

لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني وكان الأداء متوسط من كلا المنتخبين، مع تحسن طفيف في أداء المنتخب البلجيكي الذي حاول إدراك التعادل، دون فعالية على مرمى روميرو في ظل تواضع مستوى هازارد.

وسنحت أمام بالاسيو فرصة تعزيز التقدم الأرجنتيني في الدقيقة 83، بينما لاحت أمام دي بروين أخطر لاعبي بلجيكا فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 85 حينما سدد كرة قوة ارتطمت بمدافع أرجنتيني وتحولت لركلة ركنية.
 
وتواصل الضغط البلجيكي في الدقائق الأخيرة وحاول الشاذلي إصابة الشباك لكن تسديدته جاءت في أحضان روميرو، وغلبت الاثارة على أداء المنتخبين في الوقت بدل الضائع، فأهدر ميسي فرصة الحسم من هجمة مرتدة انفرد على اثرها بالمرمى، وكان له كورتوا بالمرصاد.
 
وفي الثواني الأخيرة كاد فيتسل أن يعيد المباراة إلى نقطة البداية لكنه أهدر الكرة الأخيرة ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز عسير للمنتخب الأرجنتيني.

وبهذه النتيجة سيلاقي منتخب الأرجنتين الفائز في لقاء هولندا وكوستاريكا في الدور نصف النهائي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3039
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©