الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / 5 مسلسلات مصرية و5 أخطاء فادحة
وصفها البعض بـ"الكارثية"
5 مسلسلات مصرية و5 أخطاء فادحة
الأحد, 06 يوليو, 2014 09:30:00 مساءً

كلمات متعلقة:
مسلسلات



النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
5 مسلسلات مصرية و5 أخطاء فادحة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة
مع نهاية اليوم الثامن من عمر الدراما الرمضانية هذا العام، ورغم تميز الكثير من الأعمال الدرامية المعروضة على شاشات الفضائيات، إلا أن هذه الأعمال لم تخلُ من أخطاء وصفها البعض بـ"الكارثية".


والبداية كانت مع مسلسل "صديق العمر" الذي احتوت حلقاته الأولى على بعض الأخطاء التاريخية، التي اعترف بها كاتب سيناريو العمل نفسه محمد ناير، حينما اعترف بخطأ المسلسل في إقرار أن اتفاقية "جدة" كانت عام 1956، لكن الحقيقة أنها عقدت عام 1965.

والعمل من بطولة جمال سليمان وباسم سمرة ودرة، ومن تأليف الراحل ممدوح الليثي وإخراج عثمان أبولبن، والذي يتناول قصة علاقة الصداقة القوية التي جمعت الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بوزير الدفاع السابق المشير عبد الحكيم عامر.

عذرية جواري السلطان


 واستمراراً لمسلسل الأخطاء التاريخية لم ينجُ مسلسل "سرايا عابدين" أضخم إنتاج درامي كما وصفته الشركة المنتجة للعمل، من فخ الأخطاء التاريخية هو الآخر، حيث أظهرت حلقات الأسبوع الأول منه بعض هذه الأخطاء، والمتمثلة في المشهد الذي جمع صلاح عبدالله الذي يؤدي دور طبيب القصر بغادة عادل (أحد الجواري)، والتي كان يتم تجهيزها لقضاء ليلة عيد ميلاد الخديوي بجانبه، وأثناء الكشف عليها للتأكد من أنها لا تحمل أية أمراض معدية يسألها الطبيب حول عذريتها، فترد عليه وتستعطفه ألا يكشف سرها، فيُفاجأ الجميع من رد الطبيب الذي يؤكد لها أنه يستطيع أن يُعيدها بكراً، على الرغم من أن المسلسل يتناول حقبة تاريخية تعود لقرابة القرنين الماضيين، ولم يكن وقتها الطب وصل لما عليه الآن في عصرنا الحديث حتى يقوم الطبيب بإجراء هذه العملية، المستحدثة في عالم الطب البشري.

المسلسل من تأليف الكويتية هبة مشاري، وإخراج عمرو عرفة، ويُشارك في بطولته يسرا ونيللي كريم ونور اللبنانية وداليا مصطفى ومي كساب والسوري قصي الخولي الذي يُجسد دور الخديوي إسماعيل، الشخصية الرئيسة بالمسلسل.

"روج صابرين"


وبعيداً عن الأخطاء التاريخية، جاءت الأخطاء الفنية من نصيب الفنانة صابرين بطلة مسلسل "دكتور أمراض نسا" للفنان مصطفى شعبان، حينما ظهرت في حفل زفاف شقيقها في الحلقات الأولى من المسلسل تضع "روج برتقالي"، وبعدها تظهر في مشاهد استكمال حفل الزفاف وهي مرتدية نفس الفستان الذي كانت تريده ولكن هذه المرة وضعت "روج أحمر".

المسلسل يواجه الآن حملة هجوم قوية من نقابة الأطباء، بحجة أنه يشوه صورة الطبيب أمام الرأي العام، من خلال تجسيده شخصية طبيب أمراض نسا يدخل في علاقات جنسية دائماً مع المرضى لديه، ويُشارك في بطولته برفقة مصطفى شعبان وصابرين حورية فرغلي وإيمان العاصي وأحمد بدير وأحمد عصام ونورهان وآخرون، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج محمد النقلي.

ألتراس أهلاوي


في حين لم تعصم ثقافة المخرج رامي إمام الكروية من الوقوع في خطأ جسيم، انتقده على أثره جمهور النادي الأهلي، حيث ظهر في أحد مشاهد حلقات الأسبوع الأول من مسلسل "صاحب السعادة" للفنان عادل إمام، والذي يُشرف على إخراجه رامي، "جرافيتي كبير" عليه لوجو ألتراس إحدى الفرق المغربية لكرة القدم، داخل غرفة زوج ابنة امام بالمسلسل، أحد أعضاء ألتراس النادي الأهلي المصري، والذي يعشق الأهلي بجنون، ويملأ غرفته بصور لاعبيه و"تيشرتات" شهداء حادثة بورسعيد الشهيرة.

المسلسل يُشارك في بطولته بجانب الزعيم كما يُطلق عليه معجبوه، لبلبة وأحمد عيد وخالد صلاح ومحمد عادل إمام ونهال عنبر، وعدد من الوجوه الشابة، ومن تأليف يوسف معاطي.

أغنية شعبية
وعلى نفس المنوال، سارت المخرجة مريم أبو عوف في مسلسلها "إمبراطورية مين" للفنانة هند صبري، والتي ظهرت في إحدى الحلقات التي تتناول أحداث شهر مارس (آذار) من عام 2011، ترقص برفقة الفنانة ناهد السباعي (إحدى ضيوف شرف المسلسل) على ألحان أغنية "إيه البت الجامدة دي"، التي طرحت نهاية أغسطس (آب) من نفس العام ضمن أحداث فيلم "شارع الهرم".

المسلسل يتناول بشكل صارخ الأوضاع السياسية التي وصت لها مصر في الفترة الأخير، ومن تأليف غادة عبدالعال، ويُشارك في بطولته بجانب الفنانة التونسية، محمد شاهين وعزت أبو عوف وسلوى خطاب وبدرية طلبة، وعدد من الأطفال.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4026
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©