الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الحذاء الذهبي.. هل يفعلها رودريجيز للمرة السابعة؟
الحذاء الذهبي.. هل يفعلها رودريجيز للمرة السابعة؟
الإثنين, 07 يوليو, 2014 04:08:00 صباحاً

كلمات متعلقة:
الحذاء_الذهبي
رودريجيز


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحذاء الذهبي.. هل يفعلها رودريجيز للمرة السابعة؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة
4 مباريات فقط هي الباقية كي يتم إسدال الستار على نهائيات كأس العالم العشرين التي تستضيفها البرازيل.
 
يداعب اللقب الذهبي 4 منتخبات تأهلت إلى الدور قبل النهائي هي البرازيل والأرجنتين، من قارة أمريكا الجنوبية، وهولندا وألمانيا من القارة الأوروبية العجوز.
 
وبعيداً عن الفائز باللقب، فإن هناك لقب آخر ينتظر لاعباً من بين 5 لاعبين، وهو لقب هداف المونديال.
 
حتى هذه اللحظة، فإن النجم الكولومبي جيمس رودريجيز يتصدّر القائمة برصيد 6 أهداف، علماً بأن نجم موناكو الفرنسي، الذي أصبح محط أنظار عدد كبير من الأندية الأوروبية العملاقة، ودّع المونديال بعد أن خرجت كولومبيا، الحصان الأسود في البطولة، على يد البرازيل في دور الثمانية في المباراة التي حسمها أصحاب الأرض 2-1 بصعوبة.
 
أقرب منافسي رودريجيز المستمرين في المونديال حتى اللحظة الأخيرة هم الأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر، هداف المونديال السابق 2010 في جنوب أفريقيا برصيد 5 أهداف، ولكل منهما 4 أهداف، إضافة إلى نجمي منتخب هولندا أرين روبن وفان بيرسي ولكل منهما 3 أهداف، في حين ودّع البرازيلي نيمار دا سيلفا سباق الهداف والمونديال بأكمله بعد إصابته الخطيرة أمام كولومبيا، علماً بأن نجم السليساو أحرز 4 أهداف.
 
وبالنظر إلى قائمة هدافي المونديال على مدار التاريخ، فإن الرقم 6 هو الأكثر تكراراً منذ انطلاق البطولة في عام 1930، حيث تكرر 6 مرات، ل7 لاعبين وهم على الترتيب الأرجنتيني كمبس عام 1978، والإيطالي باولو روسي عام 1982، والإنجليزي جاري لينكر عام 1986، والإيطالي سكيلاتشي عام 1990، والبلغاري ستويشكوف والروسي سالينكو "مناصفة" في عام 1994، والكرواتي سوكر عام 1998.
 
وبعد الرقم 6، يأتي الرقم 5 ليحتل المرتبة الثانية، حيث تكرر 3 مرات، للتشيكي نيجيدالي عام 1938، والألماني كلوزه عام 2002، ومواطنه مولر عام 2010.
 
وتكرر الرقم 7 مرتين، الأولى للبرازيلي دا سيلفا عام 1934، والثانية للبولندي لاتو في بطولة 1974، وكذلك الحال بالنسبة للرقم 9 الذي تُوج به كل من البرازيلي ماركيز والبرتغالي ايزيبيو هدافين لبطولتي 1950 و1966.
 
أما الرقم 8 فقد تكرر مرتين أيضاً، الأولى للأوروجوياني ستابيلي في البطولة الأولى عام 1930، والثانية للبرازيلي رونالدو عام 2002.
 
أما بطولة عام 1964 فقد تقاسم لقب الهداف فيها 6 لاعبين في ظاهرة لم تتكرر في بطولات المونديال.
 
ويتصدر الفرنسي فونتين قائمة هدافي كأس العالم من حيث عدد الأهداف التي أحرزها لاعب في بطولة واحدة برصيد 13 هدفاً في مونديال عام 1958، وهو الرقم الذي يبدو أنه لن يتحطم أبداً، يليه المجري كوشيتش ب11 هدفا في بطولة 1954، ثم الألماني جيرد مولر ب10 أهداف في بطولة 1970.
 
فهل يتكرر الرقم 6 للمرة السابعة في تاريخ المونديال، أم يفعلها ميسي أو مولر أو روبن أو فان بيرسي؟.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3919
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©