الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / وفاة مقدمة برنامج كلام نواعم فوزية سلامة
وفاة مقدمة برنامج كلام نواعم فوزية سلامة
الاربعاء, 30 يوليو, 2014 12:57:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وفاة مقدمة برنامج كلام نواعم فوزية سلامة

*يمن برس - متابعة
توفيت، امس الاثنين، الإعلامية فوزية سلامة، إحدى مقدمات برنامج "كلام نواعم"، بعد معاناة مع سرطان البنكرياس.
 
وكانت سلامة خضعت للعلاج الكيمياوي لمقاومة المرض في عام 2013 ، الذي يعرف بـ "السرطان الصامت" ومن أشهر ضحاياه ستيف جوبز مؤسس شركة أبل.
 
ورغم أن احتمالات الشفاء من سرطان البنكرياس ضئيلة جدا، حتى لو تم تشخيص سرطان البنكرياس في مرحلة مبكرة إلا أن العلاج يمكن أن يؤخر قليلا في انتشاره لفترة سنوات قليلة. وهو يميل الى التفشي بسرعة فائقة جدا ولا يتم اكتشافه في مراحله المبكرة الا في حالات نادرة جدا. وهذا هو السبب الرئيسي لكون هذا السرطان مسبب النسبة الاعلى من حالات الموت الناجمة عن الامراض السرطانية. وفي الغالب، لا تظهر اعراض سرطان البنكرياس الا بعد ان يكون السرطان قد بلغ مرحلة متقدمة، نسبيا، ولم يعد من الممكن استئصال الورم بواسطة الجراحة.
 
وسلامة توقفت عن المشاركة في تقديم البرنامج في العام الجاري. ومطلع العام الماضي، خضعت فوزية سلامة لجراحة استئصال عضو البنكرياس كاملاً لمنع تفشي الخلايا السرطانية في أعضاء أخرى في الجسم وذلك حسبما أعلن برنامج صباح الخير يا عرب اليوم الاثنين.
 
وعملت فوزية كإعلامية وباحثة إجتماعية وصحفية وروائية مصرية وولدت في القاهرة ودرست وتعلمت في إنجلترا والتحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وقدمت برنامج كلام نواعم .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4042
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©