الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / صور..أكثر 15 امرأة تأثيراً ونجاحاً حول العالم
صور..أكثر 15 امرأة تأثيراً ونجاحاً حول العالم
الإثنين, 04 أغسطس, 2014 02:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صور..أكثر 15 امرأة تأثيراً ونجاحاً حول العالم

*يمن برس - القاهرة – mbc.net
لا يكاد سجل العالم يخلو من أسماء كثير من السيدات اللواتي استطعن أن يذللن العقبات ويواجهن المستحيل ويتركن أطيب الأثر بمواقفهن التي كانت أكثر نفعا للإنسانية.

ولا تخلو علوم الدنيا من سيدات شاركن فيه بنظرية أو مواقف أو عمل مادي ومعنوي أيضا حتى في مجال حقوق الإنسان والحروب والمعارك لم تتخلى المرأة عن المشاركة فيها بما فيه نفع للإنسانية. 

وتحفل سجلات مشاهير الفن في العالم بنماذج إنسانية حاولت الاستفادة من شهرتها الفنية وتطويعها في العمل الخيري وخدمة الإنسان وحماية حقوقه في أنحاء العالم، فأعطت مثالا لقلب المرأة النابض وضميرها المستيقظ دائما.

أوبرا وينفري

أهم مقدمي برامج التوك شو عبر العالم والأوسع شهرة لأكثر من 25 عاما، بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا، وأنفقت الكثير من أموالها لمساعدة الفقراء، واحتلت المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الإعلام والسلطة الاقتصادية.

الأميرة ديانا

ربما لم تحصل الجميلة الراحلة ديانا، على لقب أكثر الشخصيات تأثيرا كونها الزوجة الأولى للأمير تشارلز أمير ويلز وولي العهد البريطاني، لكن سجلها التاريخي لا يخلو من الأعمال الخيرية خاصة الأنشطة المكثفة التي قدمتها ديانا لمكافحة الإيدز والألغام حول العالم.

ماریسا مایر

الرئيسة التنفيذية الحالية لشركة ياهو، والمديرة التنفيذية لشركة جوجل سابقا، وأحد أهم المتحدثين الرسميين عن مجال التكنولوجيا في العالم.

أنجيلا ميركل


أول امرأة في ألمانيا تتولى منصب المستشار في ألمانيا منذ عام 2005، وتعد ميركل أقوى امرأة في العالم لعام 2011 وفقا لمجلة فوربس ، حيث حازت على الصدارة في قائمة أقوى امرأة في العالم في خمس سنوات.

أونج سان سوتشي

أحد الرموز العالمية للمقاومة السلمية في مواجهة القمع في بورما، حيث أطلق البعض عليها نيلسون مانديلا الجديد لجهودها من أجل الحريات.. حصلت سو تشي عام 1991 علي جائزة نوبل للسلام ووصفها فرانسيس سييستد رئيس لجنة جائزة نوبل بأنها "نموذج رائع لقوة من لا قوة له".

أنجيلينا جولي

ربما ذاع صيت الجميلة الأمريكية أنجيلينا جولي في مجال الفن لكن الأعمال الخيرية  في التي قدمتها وما زالت، من مالها الخاص، من حماية حقوق الإنسان وتقديم المساعدات للفقراء والمشردين في الصومال وسوريا وكثير من دول العالم فضلا عن تبرعها لكثير من المنظمات العالمية الحقوقية مثل أطباء بلا حدود و جلوبال إيدز أليانس  تبقى في سيرتها الذاتية الحافلة والمضيئة.

إيما واتسون

ممثلة بريطانية اشتهرت بدورها في سلسلة أفلام "هاري بوتر" وبلغت إيرادات أفلامها حول العالم أكثر من 5.4 مليار دولار أمريكي على مدى الأعوام العشرة الماضية، وفقا لقاعدة بيانات الأفلام السينمائية على الإنترنت..مؤخرا عين مجلس المرأة التابع للأمم المتحدة، والمعني بالمساواة بين الجنسين النجمة الشهيرة سفيرة للنوايا الحسنة للدفاع عن تمكين النساء الشابات.

داليا زيادة

تعتبر المصرية داليا زيادة أول مسلمة محجبة تدخل البيت الأبيض وتعمل فيه، كما عملت مدير مكتب شمال أفريقيا لمنظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي، واختارتها مجلة "نيوزويك" الأمريكية بمناسبة عيد المرأة العالمي ضمن قائمة ضمت أسماء أبرز 10 سيدات غيرن وجه العالم عام 2011.

الملكة رانيا عبد الله

هي قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عرفت بجهوده الواسعة في مجال حقوق المرأة والطفل بشكل أسهم لحد كبير في تغيير المجتمع الأردني واختيرت ضمن أفضل 10 نساء في العالم عام 2011 وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

شاكيرا

هي نجمة أغاني البوب الشهيرة الكولومبية من أصل لبناني، أسست جمعية "باريفوت" التعليمية في كولومبيا وهي في سن 18 من عمرها واستطاعت أن تفتح 6 مدارس في جميع أنحاء كولومبيا.

شيرل ساندبيرج

سيدة أعمال أمريكية وأول امرأة تعمل في مجلس إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

ليلى خالد

شخصية فلسطينية مناضلة ضد الاحتلال الإسرائيلي، لقبت بخاطفة الطائرات نظرا لمشاركتها في خطف طائرات أمريكية وإسرائيلية، من أجل فك أسر المعتقلين الفلسطينيين، ولفت نظر العالم إلى القضية الفلسطينية.

أم كلثوم

مطربة مصرية شهيرة ذاع صيتها في أنحاء دول العالم وأصبحت أحد الآثار والأعلام التي تعرف بها مصر حتى لقبت بكوكب الشرق وسيدة الغناء العربي..ويذكر للسيدة أم كلثوم الحفلات الكثيرة التي قدمتها إبان نكسة يونيو 1967 من أجل جمع الأموال والتبرع بها لمصر.

جميلة بوحيرد

مجاهدة جزائرية من أكثر المناضلات شهرة حول العالم، حيث ساهمت بشكل مباشر في الثورة الجزائرية على الاستعمار الفرنسي لها، في منتصف القرن الماضي وذاقت مختلف أنواع التعذيب لكنها تحملت ذلك من أجل الحصول على حرية بلادها.

ميشيل أوباما


سيدة أمريكا الأولي أثبتت منذ قدومها للبيت الأبيض أن الولايات المتحدة نجحت في التغيير..تعطي ميشيل الكثير من اهتمامها بالصحة الغذائية للأطفال والشباب فضلا عن البرامج التي قدمتها لمكافحة السمنة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2187
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©