الصفحة الرئيسية / طب وصحة / وزارة الصحة السعودية تعلن عن سلبية الفحوص الأولية لحالة الاشتباه بالإيبولا واجتماع خليجي لدراسة تطورات المرض
وزارة الصحة السعودية تعلن عن سلبية الفحوص الأولية لحالة الاشتباه بالإيبولا واجتماع خليجي لدراسة تطورات المرض
الأحد, 10 أغسطس, 2014 10:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة الصحة السعودية تعلن عن سلبية الفحوص الأولية لحالة الاشتباه بالإيبولا واجتماع خليجي لدراسة تطورات المرض
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، بأن نتائج الفحوص الأولية للمواطن الذي توفي بعد اشتباه إصابته بفيروس الإيبولا قد خرجت سلبية حول إصابته بمرض الحمى النزفية أو الإيبولا.
 
وأضافت الوزارة في بيان لها السبت بأنها تلقت "النتيجة المخبرية الأولية مباشرة من مختبرات "مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها" بأتلانتا في الولايات المتحدة، وستقوم ذات المختبرات الأمريكية بإجراء مزيد من الفحوصات الإضافية الدقيقة والمتقدمة، للتأكد من خلو العينات من أي فيروسات أخرى قد تسبب الحمى النزفية."
 
كما نشرت وكالة الأنباء البحرينية، الأحد، خبراً أفاد بعقد "اجتماع خليجي عاجل في الرياض للتنسيق بشأن إيبولا الأربعاء القادم".
 
وقال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، الدكتور توفيق بن أحمد خوجة في تصريح لصحيفة الرياض السعودية إن الاجتماع "سيبحث آخر التطورات العالمية لوبائيات إيبولا، وتبادل الخبرات الخليجية والإقليمية والدولية حول الإجراءات الاحترازية والجاهزية والرصد والاستجابة لأي طارئ. "
 
وأوضحت الوزارة بأنها "ستتبع نفس الإجراءات الوقائية في التعامل مع أي حالة تظهر عليها أعراض لمرض يمثل تهديدًا صحيًّا للمجتمع، بما في ذلك المتابعة الصحية لمخالطيهم."



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1795
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©