الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / مشاركة 300 كلب في المسابقة الدولية الاولى للجمعية المصرية
مشاركة 300 كلب في المسابقة الدولية الاولى للجمعية المصرية
الثلاثاء, 26 أغسطس, 2014 02:18:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مشاركة 300 كلب في المسابقة الدولية الاولى للجمعية المصرية

*يمن برس - القدس العربي
فى المسابقة الدولية الأولى للجمعية المصرية لتربية الكلاب وتنقية السلالات، اشترك أكثر من 300 كلب مساء الاحد ، فى الصالة المغطاة لإستاد القاهرة من 15 نوعا مختلفا للبحث عن الكلب صاحب المواصفات الدولية الصحيحة لسلالته. 
 
وبحسب صحيفة  «القدس العربي»فقد قال المهندس محمد الأزهرى، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتربية الكلاب وتنقية السلالات، بعد نجاحنا فى الانضمام إلى الاتحاد الدولى لتربية الكلاب، لنصبح الدولة رقم 90 فى الاتحاد، استطعنا أن نقيم المسابقة فى مصر بحكام أجانب من الاتحاد وبمشاركة صاحبى كلاب من سلالات نادرة من مختلف أوروبا، اشترك معنا أكثر من 300 كلب، منها 160 فى المسابقة الوطنية، وما يقرب من 170 فى المسابقة الدولية. 
 
 
وأكد الأزهرى حضر إلينا مع بداية المسابقة أكثر من 75 كلبا تم الكشف عليها، والتأكد من سلالاتها وإصدار شهادات معتمدة لها، وبعد يوم طويل فاز من كل سلالة 3 كلاب على المركز الأول والثانى والثالث، وسلمنا لمربيهم الجوائز وتعرف أصحاب هذه الكلاب على العيوب التى يتعرض لها كلبهم وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى تعريف الكلب على أصدقاء جدد له، فالكلب يشعر مثلنا ويفرح لفوزه ويعمل جاهدا على الفوز أكثر من مرة حتى يسعد ويسعد صديقه. 
 
 
وأضاف الأزهرى، انضمامنا إلى الاتحاد يعطينا الحق فى عمل المسابقة الدولية والمشاركة فيها باسم مصر وإعطاء شهادات نسب موثقة نصدر بها العملة الصعبة لزيادات الصادرات، نهدف من خلال الجمعية عمل اتحاد مصر للكلاب ينظم مسابقات ويصدر نسب لسلالات نقية، وتغيير ثقافة المصريين عن الكلب بأنه للحراسة فقط، أثبتت الدراسات أهمية الكلب لعلاج بعض الأمراض النفسية ومساعدته لبعض الإعاقات البصرية والحركية.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل على خطة للحد من ظاهرة إعدام الكلاب، لا أحد منا يملك أن ينهى روح لسبب أو لآخر، ونعرف أن هناك مشكلة “كلاب الشوارع″، ونسعى لتنفيذها ولكنها تحتاج إلى تكاتف الجميع نظرا للتكاليف، حيث يمكن أن نحد من هذه الظاهرة عن طريق أخذ الكلب والكشف عن سلالته والأمراض التى يعانى منها فى حال علاجه يمكن تدريبه وغير معدٍ، وفى حال مرضه وعدم علاجه نقوم بتعقيمه بإجراء عملية له ونتركه فلا يستطيع أن يتكاثر أو يتزاوج لحين قضاء الله ووفاته بطريقة طبيعية بعد العمر المحدد له، وبهذه الطريقة يمكن أن نتعرف على سلالات مختفية وسط الشوارع، بالإضافة إلى التخلص من السلالات المرضية المعدية وبعد فترة لن يصبح هناك كلب فى الشارع.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2133
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©