الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / ندوة ثقافية في إب بالذكرى الـ 15 لرحيل الأديب الكبير البردوني
ندوة ثقافية في إب بالذكرى الـ 15 لرحيل الأديب الكبير البردوني
الخميس, 28 أغسطس, 2014 01:42:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ندوة ثقافية في إب بالذكرى الـ 15 لرحيل الأديب الكبير البردوني

*يمن برس -
نظم مكتب الثقافة بمحافظة إب يوم أمس ندوة ثقافية بالذكرى الخامسة عشر لرحيل الشاعر والأديب الكبير عبدالله البردوني بعنوان " البردوني الشاعر الذي وثق لأحداث الحاضر والمستقبل ".
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقد قدم المشاركون  في الندوة من الادباء والشعراء والمثقفين بالمحافظة قصائد شعرية للبردوني مشفوعة بالتحليل والشرح وأسلوبه في التحديث والتجديد للقصيدة المعاصرة.
 
كما تعرض المشاركون لجملة من الاحداث والوقائع السياسية التي شهدتها اليمن وبلدان اخرى وثقها الشاعر البردوني في قصائده ودواوينه.
 
وأثريت الندوة بالعديد من المداخلات حول انتاجات البردوني الشعرية والأدبية والتي شملت 8 دراسات و12 ديوانا هي "من أرض بلقيس" - "في طريق الفجر"، "مدينة الغد" "لعيني أم بلقيس ","السفر إلى الأيام الخضر" ،"وجوه دخانية في مرايا الليل" ، "زمان بلا نوعية" ، "ترجمة رملية لأعراس الغبار" ، "كائنات الشوق الآخر" ، "رواغ المصابيح "، "جواب العصور" ، "رجعة الحكيم بن زائد"، وقد صدرت هذه الأعمال في مجلدين عن الهيئة العامة للكتاب عام 2002، ثم أعيد طباعتها مرارا .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1999
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©