الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / فيديو أمني يكشف طريقة سرقة المعتمرين والحجاج
فيديو أمني يكشف طريقة سرقة المعتمرين والحجاج
الإثنين, 08 سبتمبر, 2014 12:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيديو أمني يكشف طريقة سرقة المعتمرين والحجاج
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - جدة - نواف القثامي
في ترجمة فعلية للآية القرآنية "ومن دخله كان آمناً"، وفي تجسيد حي لتحقيق الأمن داخل المسجد الحرام، أظهر مقطع فيديو فشل نشالين ولصوص اختاروا الحرم المكي المكتظ بالزوار والمعتمرين مكاناً لسرقة والتقاط ما يكون سانحا أمامهم من أجهزة جوال أو مبالغ مالية.

ويظهر المقطع الذي تم تصويره عبر كاميرات المراقبة المنتشرة في أرجاء المسجد الحرام خمسة لصوص - بدا أنهم من الوافدين إلى المملكة - أثناء قيامهم بعمليات سرقة لزوار غطوا في نوم عميق قبل أن تظهر اللقطات اللاحقة إلقاء القبض عليهم عن طريق رجال أمن كان بعضهم بلباسه الرسمي وآخرين متخفين في ملابس مختلفة.

وبدا في الفيديو الذي تم تصويره خلال هذا العام أن اللصوص الذين اختلفت أعمارهم بين مراهقين وشباب وآخر كان في سن متقدمة، كانوا يقتربون ويستهدفون الأشخاص النائمين داخل المسجد لسرقتهم، وذلك بعد مناورات بصرية يقوم بها اللص لتفحص المكان من الأعين الموجهة إليه.

وكان أمن الحرم المكي قد نشر ملاحظاته في وقت سابق حول تمركز اللصوص والنشالين داخل المسجد الحرام، موضحاً أنهم يتعمدون التواجد عند الحجر الأسود وأثناء السير بالجنائز وعند مشربيات زمزم، وأنهم دائماً تحت المراقبة والمتابعة، خاصة بعد نظام البصمة الجديد والتنسيق مع الدول التي جاؤوا منها.
*العربية نت
- فيديو :




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3517
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©