الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / عاصفة شمسية تضرب الأرض غداً السبت
عاصفة شمسية تضرب الأرض غداً السبت
الجمعة, 12 سبتمبر, 2014 08:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عاصفة شمسية تضرب الأرض غداً السبت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة 24
تتعرض الأرض منذ مساء الأربعاء لعاصفة شمسية قوية ستصل إلى ذروتها غداً السبت، ويرجح أن تؤثر على شبكات الكهرباء والراديو والأقمار الصناعية.

طمأنت ليكا غوهاذاكورتا، المتخصصة في الحركة الديناميكية الشمسية بوكالة الفضاء الدولية، المتابعين، قائلة إن أضرار هذه العاصفة لن تنتج أضراراً كبيرة على سكان الأرض بخلاف العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض عام 1859 حيث عانى قرابة 6 ملايين مواطن في مقاطعة كيبيك الكندية من انقطاع في التيار الكهربائي دام مدة 9 ساعات، نتيجة التغير في مجال الأرض المغناطيسي.

ويمكن أن تسبب القوة المغناطيسية لهذه العاصفة بعض المشكلات في الاتصالات اللاسلكية وفي عمل أجهزة تحديد المواقع الجغرافية وفي التيار الكهربائي في المناطق الشمالية من الولايات المتحدة، وفقاً لتوماس برغر مدير المركز الأمريكية للارصاد.

وعن سبب وقوع هذه العاصفة الشمسية، قالت إنها تأتي نتيجة تهوجات شمسية، حيث من المعروف أن حرارة الشمس الداخلية تقدر بملايين الدرجات المئوية، وتتولد هذه الحرارة نتيجة اندماجات نووية، إذ يحدث خلال الثانية الواحدة اندماج ملايين الأطنان من عنصر الهيدروجين، ليتحول إلى هيليوم. وبسبب هذه الحرارة الشديدة، تتدفق بعض الجزئيات المشحونة من سطح الشمس، مشكلة ما يسمى بـ"الرياح الشمسية" أو "عاصفة مغناطيسية".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10399
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©